شاهد اسرع عملية تغيير اطارات على الاطلاق!

تخضع فرق الـ فورمولا 1 إلى تدريبات مكثفة حتى تكون قادرة على إجراء صيانة سريعة أو تغيير إطارات في أقل وقت ممكن، حتى يعود المتسابق إلى المضمار سريعاً من دون أن يتخطاه المنافسين، فاسرع سيارات بالعالم بحاجة الى خدمة سريعة!

اقرأ أيضا: سرقة سيارة فيراري لسائق سباقات فورمولا 1 بأغرب الطرق

ولكن، هل تعلم ما هي عملية تغيير الاطارات الاسرع على الاطلاق في هذه البطولة؟ فريق ريد بل انتزع هذا اللقب مؤخراً بعد ان قام بتغيير إطارات سيارة الفورمولا 1 خلال 1.88 ثانية! وهو وقت لا يكفي حتى من اجل ان تنطق جملة مفيدة.

الرقم القياسي تحطّم خلال جائزة المانيا الكبرى 2019 على حلبة هوكنهايم، وذلك أثناء تغيير الإطارات الأربعة لسيارة السائق ماكس فيرشتابن؛ وخلال غمضة عين، غادر المتسابق الهولندي بمجموعة إطارات جديدة ساعدته على تحقيق رقماً قياسياً عالمياً.

اللقطة التي تظهر الواقعة تحبس الأنفاس حقيقة، حيث يقوم الميكانيكيون ذوي مسدسات العجلات بلفّ العجلات قبل توقفها حتى، ثم يرفعون السيارة، لتقوم مجموعة اخرى من الميكانيكيين بإضافة العجلات الجديدة، بينما يقوم الرجال ذوي مسدسات العجلات سريعاً بربطها مع إنزال السيارة وإعطاء السائق الضوء الأخضر للانطلاق.

هذا يؤكد أنه في رياضة تتمحور حول السرعة، فإن تفوقك وحدك ليس كافياً، حيث يتوجب على فريقك أن يكون على اشد الاستعداد أيضاً من اجل ضمان الفوز.

سيارات أرقام قياسية فورمولا 1 اطارات سباقات اطارات السيارة
loaing icon