بورشه ميشن بي الجديدة.. سيارة قوية من رأسها إلى أخمص قدميها

في الفصل الدراسي الرابع في مركز فنون التصميم الجامعي في ألمانيا، بدأ أحد الطلاب مشروعًا شخصيًا يسمى Porsche Mission B. كان الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو تصميم سيارة توازن بين العمل والترفيه، وتتناسب مع مختلف جوانب الحياة المستقبلية.

فلسفة التصميم الحادة والعدوانية

بورشه ميشن بي

كان اختيار علامة بورشه التجارية مقصوداً لهذا المشروع، بفضل سمعتها الشهيرة في الأداء الاستثنائي والجماليات الجذابة. هذا ولم يهدف المشروع إلى بناء سيارة وظيفية فحسب، بل أيضًا إلى إنشاء رمز للهوية الشخصية، حيث تمثل السيارة قيم الفرد وأحلامه.

في ما خص الناحية الجمالية، فكر المصمم بعناية في هدفين مختلفين. الهدف الأول هو جعل السيارة بأكملها قوية، من خلال الاعتماد على بطاريات مزدوجة يمكن تبديلها بسهولة تبعاً لظروف القيادة المختلفة. ومن ناحية أخرى، ركّز الهدف الثاني على المرونة. لذلك شمل ذلك إجراء تغيير طفيف في الجزء الخلفي من السيارة لتحسين القوة الضاغطة وتقليل الاضطراب، بخاصة لتحسين الأداء على مضمار السباق.

مستوحاة من الفورمولا 1

بورشه ميشن بي

في مرحلة التصميم، ظهرت ملاحظة مهمة حول العامود A الأيسر، مما أثار مخاوف تتعلق بالسلامة بسبب إعاقة الرؤية أثناء القيادة اليومية. لذلك قام المصمم بالاعتماد على تصميم مستوحى من الفورمولا 1، حيث تم اتخاذ قرار بدمج الدعامتين الأماميتين في وحدة مثل نظام الهالو في سيارات الفورمولا 1. يهدف هذا التعديل المبتكر إلى التخلص من النقاط العمياء، مما يضمن رؤية أفضل للسائق ومن دون المساس بالسلامة.

ولخلق مظهر متماسك وجذاب بصرياً، تم تمديد خط العمود A بسلاسة من الناحية الأمامية حتى السبويلر الخلفي. أما في ما خص المصابيح الخلفية، فقد تم ترتيب الأضواء بشكل فردي، كما أنه وعندما تتوجه السيارة إلى المضمار فإن هذه المصابيح تصبح موحدة. هذا التحول في المصابيح، عزز القوة الضاغطة وقد أدى إلى تحسين الديناميكية الهوائية.

خطوة نحو الاستدامة والابتكار

بورشه ميشن بي

تعد بورشه Mission B، صاروخًا كهربائيًا يجمع بين روح الحلبة وأناقة الشوارع. تأتي هذه السيارة النموذجية بمقاعد نموذجية مع أبواب النورس، وزجاج أمامي منقسم، ومحركات كهربائية على كلا المحورين إلى جانب دينامكية هوائية نشطة، كما وتتمتع السيارة بقاعدة عجلات واسعة ومنخفضة لتعزز من استقرارها، مانحةً السائق تجربة قيادة فريدة ومثيرة.

بشكل عام، تعتبر بورشه Mission B خطوةً نحو الاستدامة والابتكار، فهي تدمج بين الأداء العالي مع مسؤولية الحفاظ على البيئة من خلال استخدام الطاقة الكهربائية.

اقرأ أيضاً: بورشه تكسر رقم تسلا القياسي على حلبة نوربورغرينغ

بورشه سيارات نموذجية Porsche
loaing icon