بوجاتي شيرون سبورت النادرة معروضة للبيع... فكم بلغ السعر؟

عندما ظهرت بوجاتي فيرون إلى العلن، شكلت هذه السيارة صدمة إيجابية لدى عشاق السيارات في العالم أجمع، إلا أن خليفة هذه السيارة والتي حملت اسم شيرون كانت أروع من حيث التصميم والأداء.

شيرون سبورت النادرة

بوجاتي شيرون سبورت

إذاً وبعدما تم تقديم شيرون، وبمجرد أن رأينا المواصفات، علمنا أنها ستتفوق على فيرون في كل شيء تقريبًا. لكن وبعد عامين من الكشف عن هذه السيارة الرائعة، قدمت بوجاتي للعالم سيارة شيرون سبورت، وهي نسخة تركز أكثر على المضمار، وهي أخف وزنًا بحوالي 18 كيلوجرام من شيرون العادية، كما أنها تتميز أيضًا بنظام عادم مختلف، والمزيد من ألياف الكربون على الهكيل والكثير من الأجزاء الاخرى، ونظام تعليق أكثر صلابة، ونظام عزم دوران أكثر تطوراً، ونظام توجيه مختلف لأفضل تحكم بالسيارة عند الانعطاف.  

عندما ظهرت السيارة كانت كلفتها أكثر بـ 400 ألف دولار مقارنة بسيارة شيرون العادية، كما لم تصنع بوجاتي سوى 60 وحدة فقط من هذه السيارة. ولكن هل هي شيرون النهائية؟ كلا، إذ جرى تقديم أيضاً شيرون سوبر سبورت وشيرون بيور سبورت. هاتان السيارتان رائعتان، ويجب أن ترتفع قيمتهما بمرور الوقت.

هل هذا السعر مرتفع؟

بوجاتي شيرون سبورت

إن النموذج الذي أمامنا هو سيارة بوجاتي شيرون سبورت 2019 الجميلة، والذي يتميز بتصميم خارجي مزدوج وتحديداً باللونين الأحمر والأسود. تم تداول السيارة بمبلغ 3,495,000 دولار مؤخرًا، فهل هذا السعر يعتبر مرتفعاً.

تشمل أبرز المزايا في سيارة بوجاتي شيرون سبورت 2019 عجلات من نوع Nocturne Course مع لمسات من الألومنيوم المصقول، وإطارات من نوع ميشلان بايلوت سبورت كوب 2، كما وتأتي السيارة أيضاً مع ملاقط فرامل من نوع Granade مصنوعة من التيتانيوم حمراء اللون، وهوبات مصنوعة من السيراميك والكربون، وهذا النوع من الفرامل ضروري لإيقاف طاقة هذه السيارة الصاروخية.

المقصورة والمحرك

بوجاتي شيرون سبورت

إضافة إلى ما ذكرنا، تأتي المقصورة الداخلية بمقاعد مريحة مصنوعة من ألياف الكربون باللون الأسود Beluga، وتنجيد جلدي مطابق على كل من لوحة القيادة، الكونسول الوسطي، بطانة السقف، الحاجز الخلفي وألواح الأبواب. إضافة إلى ما ذكرنا، في السيارة تقليم من الألومنيوم المصقول، ونظام التحكم التلقائي في المناخ، ونظام الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية. هذا وجاءت عجلة القيادة مسطحة القاع مع ألياف الكربون، وقد زودت المقصورة أيضاً براديو Accuton وسبعة مكبرات صوت.

أما بالنسبة للمحرك، فهو لا يحتاج إلى تعريف. زودت السيارة بمحرك W16 سعة 8.0 لتر مع شاحن توربيني رباعي، يستطيع إنتاج قوة تبلغ 1479 حصانًا. في الخطوط المستقيمة، تتسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 2.3 ثانية، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 420 كلم/ الساعة.

اقرأ أيضاً: سباق دراق بين تسلا موديل اس بلاد وبوجاتي شيرون سوبر سبورت.. تخيلوا النتيجة فقط

بوجاتي Bugatti مزادات
loaing icon