بالفيديو: أغلى لوحة ترخيص في العالم على سيارة تسلا

في 8 أبريل، تم بيع لوحة ترخيص مخصصة في مزاد خيري في دبي مقابل رقم قياسي عالمي بلغ 15 مليون دولار. في ذلك الوقت، لم يتم الكشف عن الفائز بالمزاد ونوع السيارة التي ستحصل على لوحة الترخيص. اليوم، شوهدت سيارة تسلا موديل X بليد سوداء اللون في دبي بلوحة الترخيص الأغلى في العالم.

مزاد المليار وجبة 

اغلى لوحة ترخيص

يعد برنامج مزاد لوحات الترخيص في دبي حدثًا فريدًا وشائعًا يجذب المشترين من جميع أنحاء العالم. ويستفيد المزاد من مؤسسة وقف المليار وجبة الخيرية، التي أسسها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، لجلب الطعام للمحتاجين. ستذهب عائدات بيع لوحة الترخيص إلى هذه المؤسسة الخيرية، وهذا سبب كبير.

تم بيع لوحة الترخيص، التي تحتوي على حرفين فقط - الحرف "P" والرقم "7"، بواسطة الإمارات للمزادات، وهي دار مزادات مقرها دبي متخصصة في السيارات ولوحات الترخيص. وكانت دار المزادات قد سجلت في السابق الرقم القياسي لأغلى لوحة بيعت، حيث بيعت بالمزاد رقم "5" في عام 2008 مقابل 14.2 مليون دولار.

اللوحة الأغلى على سيارة تسلا 

يبدو أن السيارة من طراز X بليد مع غلاف أسود غير لامع. يبلغ سعر الطراز X بليد حوالي 100000 دولار، ومع لوحة ترخيص 15 مليون دولار، يجعل هذا الطراز X بليد ذو اللون الأسود غير اللامع في دبي أغلى سيارة تسلا في العالم، بإجمالي قيمة لوحة ترخيص مركبة تبلغ 15.1 مليون دولار.

تعد موديل اكس بليد من أسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم، مع تسارع من 0 إلى 97 كم/س في أقل من 2.5 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 250 كيلومتراً في الساعة، والأكثر إثارة للإعجاب أن موديل اكس بليد قادرة على تحقيق هذا الوقت الفذ بينما تتفاخر بـ القدرة على حمل ستة ركاب في نفس الوقت.

مع كل هذه الميزات والأداء والقدرة على حمل 6 ركاب، فلا عجب أن أغلى لوحة ترخيص في العالم انتهى بها الأمر على موديل X. القرار منطقي أكثر إذا كان مالك السيارة يعتزم استخدام السيارة بشكل يومي. إن حقيقة أن تسلا موديل X تحمل لوحة الترخيص الأغلى في العالم هي شهادة على قيمة العلامة التجارية وتفردها. الجمع بين السيارة الكهربائية الفاخرة ولوحة الترخيص الفريدة من نوعها هو رمز المكانة المطلقة لعشاق السيارات وهواة جمعها على حد سواء.

إقرأ ايضاً: بعد بيع إحداها بـ15 مليون دولار في دبي ..لماذا يدفع الأغنياء مبالغ طائلة على لوحات السيارات؟

تسلا دبي Tesla أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon