بعد بيع إحداها بـ15 مليون دولار في دبي ..لماذا يدفع الأغنياء مبالغ طائلة على لوحات السيارات؟

أغنى أغنياء دبي يستعرضون سياراتهم الخارقة والهايبر كار مع لوحات ترخيص خاصة للتفاخر بثروتهم الهائلة. كلما قل العدد، زادت تكلفة هذه اللوحات.

في عطلة نهاية الأسبوع، بيعت اللوحة "7" في دبي بما يعادل 15 مليون دولار، ما جعلها أغلى لوحة أرقام بيعت في العالم! أمام هذه الرقم الكبير، طُرح السؤال التالي: لماذا يستثمر أغنياء العالم في اللوحات المخصصة ؟

مزاد أنبل رقم 

انبل رقم خارجي

شهد مزاد "أنبل رقم" الخيري في دبي بيع أغلى رقم لوحة مركبة في العالم بمبلغ 55 مليون درهم أي 15 مليون دولار تقريبا لرقم لوحة المركبة P7، محطما الرقم السابق وهو 52.2 مليون درهم.

وسيعود ريع المزاد لحملة "المليار وجبة"، للمساهمة في إيجاد حلول مستدامة لمكافحة الجوع وسوء التغذية في المجتمعات الأكثر احتياجا، وتنفيذ برامج ومشاريع ومبادرات موجّهة، ضمن خطة منهجية ومستهدفات محددة للقضاء على الجوع. وتهدف حملة "وقف المليار وجبة" من مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، إلى إعادة إحياء الوقف كأداة تنموية للمجتمعات، بما يسهم في الجهود العالمية للقضاء التام على الجوع كأحد أهم أهداف التنمية المستدامة.

لوحات أغلى من السيارات نفسها 

لوحات تسجيل خارجي

اللوحات الخاصة هي الطريقة التي يبرز بها أغنى أغنياء الإمارات العربية المتحدة، وبشكل أكثر تحديدًا، مدينة دبي. لا توجد طريقة أفضل لاستعراض ثروة الفرد من لوحة الأرقام الخاصة. فكر في لوحات مثل P1 أو A 911، لوحات الترخيص التي تتعلق بسيارة يريدها الأثرياء، يمكن أن تكلف نفس تكلفة الطراز مرة أخرى، إن لم يكن أكثر. لوحات الأرقام ذات الأنماط أو العبارات المهمة هي الأكثر تكلفة. مثل 1234 أو F1 أو لوحة MM في كاليفورنيا. تمنح السيارة مزيدًا من الرفاهية والشخصية. ومع ذلك، هناك لوحات أرقام معينة تطلب أكثر من ذلك.

لوحات الترخيص الخاصة في الإمارات العربية المتحدة، يمكن أن تكلف هذه اللوحات أكثر من 10 ملايين دولار. في الإمارات العربية المتحدة، يمكن أن تكلف هذه اللوحات "50 إلى 100 مرة أكثر من السيارات التي توضع عليها".

دبي، هي نقطة ساخنة للمؤثرين. ولكن مع انخفاض الضرائب، تجذب الإمارات العربية المتحدة أغنى أغنياء العالم وسرعان ما يبدو أنها في طريقها لتصبح واحدة من القوى العظمى العالمية المقبلة. نتيجة لذلك، الشوارع مليئة بالسيارات الخارقة والسيارات الفاخرة.

طريقة استثمار ناجحة 

لوحات تسجيل

بيعت اللوحة رقم 2 مؤخرًا بمبلغ 6.3 مليون دولار في مزاد. إذا كنا متحفظين، فإن لوحة ترخيص معدنية تزن نصف كيلوجرام على الأكثر. في وقت كتابة هذا التقرير، كان جرام الذهب، المتتبع لأسعار السوق، يكلف حوالي 58.50 دولارًا، مما يجعل الذهب يعادل 29.250 دولارًا للوحة الترخيص. لوحات الترخيص الخاصة في الإمارات العربية المتحدة تفوق بكثير الذهب كاستثمار.

وفقًا لباركر نيرنشتاين، على تيك توك، فإن لوحة الترخيص "1" موجودة الآن على سيارة رولز رويس كولينان، التي تم رصدها متجهة على الطريق السريع الشهر الماضي في دبي. يذكر أن اللوحة تعود للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي.

أهم شيء يجب تذكره هو أن لوحات الترخيص، مثل أي شيء آخر، هي عمل تجاري. بطريقة غريبة، إنها فرصة استثمارية أخرى، تمامًا مثل السيارات الكلاسيكية والفن. غالبًا ما يتم الالتفاف حول ضرائب أرباح رأس المال، وتعتبر لوحات الترخيص هذه طريقة ساخرة إلى حد ما لكسب المزيد من المال أكثر من أي وقت مضى. 

إقرأ ايضاً: تحضروا لأيام الحماس في دبي: ابرز فعاليات السيارات عام 2023

دبي الامارات أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon