ابرز الفروقات بين فولكس واجن جولف آر وهوندا سيفيك تايب آر 2024

بالرغم من تواجد للسيارات السيدان أو الكوبيه الرياضية بكثرة في العالم، إلا أن فئة من الأشخاص في منطقتنا العربية تعشق المركبات الهاتشباك ذات الأداء العالي، لذلك سيكون من الممتع لو تعرفنا سوياً على ابرز الفروقات بين كل من فولكس واجن جولف آر وهوندا سيفيك تايب آر 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات هاتشباكسيارات هاتشباك

عند النظر إلى الناحية الخارجية الامامية للسيارتين، يمكن أن نلاحظ بأنهما مختلفتين، غير أن البعض مال أكثر إلى السيارة اليابانية والتي تتمتع بتصميم أكثر شراسة، مع مصابيح أفقية متجهة للأسفل ومع شبكة تهوئة تحتوي على شعار هوندا باللون الأحمر. عند النظر إلى المصد السفلي للسيارتين، يمكن أن نلاحظ بأنها يحتويان على شبكة تهوئة وهذا أمر ضروري خصوصاً وأن المحركات التي تتزود بها السيارتين تتمتع بأداء مرتفع. ومن الأمور المميزة في السيارة الألمانية أن مصابيح النهار متصلان ببعضهما البعض من خلال خط من الكروم متواجد في شبكة التهوئة العلوية.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات هاتشباك

إذا كنتم من محبي مخارج العادم الرباعية، فأنتم ستميلون إلى جولف آر، أما إذا كنتم من من يحبون التميز فسيفيك تايب آر 2024 لديها ثلاثة مخارج للعادم. هذا وتأتي السيارة اليابانية مع مصابيح خلفية ليد متصلة ببعضها البعض من خلال خط إضاءة أحمر اللوم، في حين أن المصابيح الأفقية في سيارة فولكس واجن تفتقر إلى هذه الميزة.

في ما خص لوحة الأرقام فهي متواجدة في وسط صندوق الأمتعة في هوندا سيفيك تايب آر، بينما تتواجد في المصد في سيارة فولكس واجن جولف آر 2024.

ناحية المقصورة

سيارات هاتشباكسيارات هاتشباك

هوندا سيفيك تايب آر 2024، التكنولوجيا مزودة بشاشة ملونة مقاس 9 انش مع أزرار للتحكم ببعض الأنظمة. هذا وتتوفر السيارة أيضاً بشاحن لاسلكي، ومنافذ  يو اس بي، وبلوتوث، ونظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، نظام التعرف على الصوت.

يعمل نظام المعلومات والترفيه في فولكس واجن جولف آر من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 10.0 إنش تقع في وسط لوحة القيادة. هذا وتأتي السيارة أيضاً بشكل قياسي مع نظام صوتي فاخر من Harman/Kardon مكون من 9 مكبرات صوت ونظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو ونقطة اتصال Wi-Fi.

ناحية المحرك

سيارات هاتشباكسيارات هاتشباك

هوندا سيفيك تايب آر 2024 مزودة بمحرك توربيني سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات، بقوة 315 حصان و420 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو مقترن بناقل حركة يدوي 6 سرعات.

يوجد تحت غطاء محرك سيارة فولكس واجن جولف آر محرك توربيني سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات ينتج 315 حصانًا و400 نيوتن ميتر من عزم الدوران وهو مقترن إما بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات.

اقرأ أيضاً: اليكم ابرز الفروقات بين مرسيدس EQS اس يو في وبي ام دبليو i7 2024

هوندا فولكس واجن مقارنة
loaing icon