مصباحها الخلفي بـ10 آلاف دولار: إليك تكاليف صيانة بوجاتي شيرون

تعتبر السيارات الرياضية السوبر من أروع المركبات على الاطلاق كما ويحلم بقيادتها عدد كبير من الأشخاص لاسيما فئة الشباب التي تهوى السرعة والقدرات الحصانية العالية. هذا وتعد سيارات بوجاتي من أبرز تلك المركبات إلا أن تكاليف صيانتها مرتفعة جداً، لذلك قد يكون من الممتع متابعة المقال.

أسعار صادمة

سيارات بوجاتي

إذا كنت تستطيع شراء سيارة بقيمة 3 ملايين دولار، فيمكنك تحمل تكاليف الصيانة، بغض النظر عن مدى فظاعة ذلك الأمر. ومع ذلك، لا يزال من المثير للاهتمام أن نتعرف على مدى تكلفة صيانة سيارة بوجاتي شيرون.

بشكل عام يُصار إلى تقديم ضمان للسيارة من الوكالة لمدة أربع سنوات. لكن وإذا كنت تريد ضمانًا إضافيًا لمدة أربع سنوات يشمل السيارة من المصد إلى المصد، بهدف تغطيتها بعد ضمانها الأولي، فستتكلف 204000 دولار. على الرغم من أن هذه العملية باهظة الثمن، إلا أنها تغطي الكثير، بما في ذلك كل شيء بدءًا من تغيير الزيت إلى العجلات المكسورة.

إذا كان مالك سيارة بوجاتي شيرون يخطط للاحتفاظ بالسيارة لمدة عشر سنوات، فإن السنوات الست التالية للضمان الأولي لمدة أربع سنوات ستكلف 91.500 دولار للصيانة الروتينية، في حين أنها لا تشمل إصلاح أي شيء ينكسر. وبالنظر إلى أن تكلفة الضوء الخلفي في بوجاتي شيرون تزيد كلفته عن 10000 دولار، فإن الضمان الإضافي لمدة أربع سنوات قد يكون في الواقع يستحق العناء لمالكي هذه السيارة.

ماذا عن السيارة المستعملة؟

سيارات بوجاتي

عند الحديث عن شراء إحدى بوجاتي شيرون المستعملة، ماذا يحدث إذا كنت بحاجة إلى استبدال محرك الـ W16 سعة 8.0 لتر مع أربعة شواحن توربينية؟ سيتعين عليك دفع مبلغ قدره 856.406 دولار. أما إذا تعطلت علبة التروس المعقدة ذات القابض المزدوج، فسيتم استبدالها بمبلغ 185000 دولار.

ماذا عن الفرامل، وهي من العناصر القابلة للتآكل ويجب استبدالها بين الحين والآخر؟ فقط الهوبات الأمامية وحدها سوف تكلفك أكثر من 18000 دولار، بالإضافة إلى 6700 دولار إضافية للفحمات. أما سعر الهوبات الخلفية فهو كسعر تلك الأمامية ولكن الفحمات تأتي بسعر 4000 دولار فقط.

ربما تكون تكاليف الخدمة التي ترافق سيارة تبلغ قيمتها 3 ملايين دولار من الأمور التي لا يحبها مالكو هذا النوع من المركبات، ولكن إذا كنت من الذين يفكرون بامتلاك سيارة بوجاتي، عليك أن تكون جاهزاً كي تتحمل تكاليف صيانتها.

هذا النوع من المركبات من الضروري أن يُصار إلى صيانته باستمرار، ذلك أن الحفاظ على استمرارية سيارة سوبر رياضية مثل بوجاتي شيرون سوف يبقي قيمتها مرتفعة على مر السنين.

اقرأ أيضاً: تخيل ان ليبرتي ووك الشهيرة وضعت يدها على تويوتا سوبرا المجنونة أصلا

بوجاتي Bugatti حقائق
loaing icon