أدوات مهمة وضرورية لا بد من الاحتفاظ بها في سيارتك

يمكن أن تكون القيادة تجربة مرهقة للبعض، إذ تمثل كل من حركة المرور، والسائقين غير الأكفاء، والطرق المتضررة، والطقس السيئ مجموعة مختلفة من المشاكل. إضافة إلى ذلك، وعندما تتعطل سيارتك، قد تكون الإصلاحات باهظة الثمن ويصعب تقدير تكاليفها. هذا ومن الجيد أيضًا أن تكون مستعدًا لحالات الطوارئ على جانب الطريق باستخدام بعض الأدوات المفيدة والتي سنتعرف على أهمها والتي يمكن اختيارها من ماركات مختلفة والتي يمكن الحصول عليها من موقع Menards.

آلة نزع وتثبيت البراغي الكهربائية

اكسسوارات سيارات

لقد وجد كل سائق تقريبًا نفسه على جانب الطريق وهو يغير إطارًا مثقوبًا. يمكن أن يكون هذا الوضع الشائع مملاً وخطيرًا، وقد تنفك براغي العجلات المثبتة بشكل غير صحيح وتتسبب في وقوع حادث لا تحمد عقباه. إذا كنت من محبي سباقات السيارات، ستلاحظ أن أطقم الصيانة تستخدم آلة نزع وتثبيت البراغي التي تعمل بالهواء المضغوط ولكن ليس من الضروري أن تكون ضمن هذه الطواقم للاستفادة من هذه الميزة.

على سبيل المثال تُباع آلة نزع وتثبيت البراغي الكهربائية Skil PWRCORE بقوة 20 فولت مقابل 169 دولارًا وهي تأتي مع بطارية ليثيوم وشاحن بقوة 5 أمبير في الساعة. هذه الآلة مناسبة لإزالة أي براغي من أي عجلة وتثبتها بشكل آمن، كما وتحتوي على ثلاثة إعدادات للسرعة، بما في ذلك الوضع العكسي.

شاحن البطارية المحمول

اكسسوارات سيارات

هناك حالة طوارئ أخرى شائعة جدًا على جانب الطريق وهي نفاد البطارية، لذلك فإن وجود شاحن البطارية المحمول في حجرة القفازات يمكن أن يوفر لك الوقت والمال. على سبيل المثال يعتبر جهاز شاحن البطارية المحمول NOCO Boost Plus بقوة 1000 أمبير مقابل 99.95 دولارًا ضروري للتواجد في السيارة وهو يمكن أن يوفر ما يصل إلى 20 مرة تشغيل عند الشحن الكامل.

هذا الجهاز يحتوي على مصباح يدوي حتى تتمكن من رؤية توصيل المشابك ليلاً وهو يزن 1.0 كيلوغرام فقط، ويمكن وضعه في صندوق القفازات في معظم السيارات.

جهاز نفخ الإطارات

اكسسوارات سيارات

يساعد وجود الإطارات المنفوخة بشكل صحيح على إطالة عمر تلك الأخيرة وتحقيق أقصى قدر من الأداء. هذا ويمكن أن تتعرض الإطارات في بعض الأحيان إلى تدني في نسبة الهواء لذلك لا بد من أن يكون لديك في سيارتك منفخ للإطارات مثل Victor QuickDrive MAX، والذي يمكن الحصول عليه مقابل 69.99 دولارًا. يحتوي هذا الجهاز المحمول على سلك طاقة بطول 3 أمتار وخرطوم هواء ملفوف بطول 4.8 متراً لتسهيل الوصول إلى العجلات الأربع، كما ويحتوي على ضوء LED للاستخدام الليلي.

مصباح السلامة

اكسسوارات سيارات

من الأدوات المفيدة التي يجب أن تمتلكها في سيارتك لأي نوع من حالات الطوارئ التي تجعلك غير قادر على الحركة على جانب الطريق هو مصباح السلامة مثل LED safety flare الذي يمكن الحصول عليه مقابل 12.99 دولارًا.

يحتوي هذا الجهاز على 12 مصباح LED فردي على أطرافه وثلاثة مصابيح LED في الأعلى، كما ويحتوي على خمسة أنماط إضاءة منفصلة. 

جهاز الطاقة

اكسسوارات سيارات

إذا كنت تستخدم سيارتك للتخييم أو كمكتب متنقل، فإن جهاز الطاقة هو قطعة يجب أن تمتلكها. هذا ويمكن الحصول مثلاً على جهاز Duracell DRINV800 مقابل 129.99 دولارًا. يحتوي هذا الجهاز على منفذي تيار متردد، ومنفذ USB بقدرة 2.1 أمبير، والتي يمكن استخدامها جميعًا في وقت واحد.

اقرأ أيضاً: اكسسوارات سيارات اشياء يجب ان تحصل عليها

اكسسوارات سيارات
loaing icon