سيارات كرفان واهم المعلومات المتعلقة بالتخييم 2022

إذا كنت تبحث عن شراء بيت متنقل، فإن الأمر يستحق إجراء البحث ومعرفة ما تقدمه كل شركة من الشركات المصنعة للكرفان. هناك بعض العلامات التجارية الممتازة للكرفان، لذا ألق نظرة على الإنترنت، واذهب إلى أحد العروض لمشاهدة المنتجات والتعرف على الشركات شخصيًا.

سيارات كرفان

تطورت كرفان من بدايات متواضعة كوسيلة وظيفية لنقل البضائع من القرن الخامس عشر فصاعدًا ، لتشكيل قطاع مزدهر ومتطور سريعًا لصناعة السفر والترفيه اليوم.

لقد كان القرن التاسع عشر قبل أن يظهر شكل معروف من سيارات كرفان التي نعرفها اليوم، على الرغم من أن هذه المنازل المحمولة كانت تجرها الخيول وأساسية للغاية. تم تطوير أول "قافلة فاخرة" بواسطة Dr William Gordon Stables في عام 1885، وتم بناؤها من خشب الماهوجني والقيقب. أطلق عليه اسم "The Wanderer" ويبلغ طوله 5.5 مترًا، وفي رحلته الأولى من بيركشاير إلى إينفيرنيس في اسكتلندا، تمكنت بطريقة ما من نقل خزانة كتب وخزانة صينية وبيانو بداخلها.

نصائح لقضاء رحلة ممتعة في كرفانات التخييم

لا شك ان التخييم يستهوي عدداً لا بأس به من الأفراد. فلذلك لابد أن يكون هواة التخييم قد سمعوا عن كرفانات التخييم المتنقلة التي تشبه المنزل إلى حدٍ كبير، فهي تشتمل على كافة المرافق التي قد يحاجها الفرد لقضاء ليلة أو أكثر خارج المنزل، بدايةً من المكان المخصص للنوم، مروراً بالحمام وصولاً إلى المطبخ.

الإجراءات القانونية

لابد من الإشارة إلى الإجراءات القانونية حيث يتطلب التخييم في بعض المناطق الحصول على إذن وموافقة قانونية من الجهات المعنية، لذلك يجب البحث عن كافت الامور الاساسية التي يجب اتبتعها كي تكون في رحلة تخيم آمنة وخالية من اية مشكلات قانونية.

النظافة

يجب التأكد من نظافة المقطورة خصوصاً وأنه لا يتم استخدامها إلا في فترات محددة على مدار العام، وهذه فرصة للتأكد من مدى صلاحيتها وجاهزيتها لرحلة التخييم الجديدة، فقم بغسل السقف أولاً واشطفه جيداً ثم قم بغسل الجوانب من كافة الجهات، واحرص على تفقد الزوايا التي قد تشهد تآكلاً أضراراً بدرجة أكبر من باقي الأماكن.

مستوى الأمان

عادةً ما يتم تخييم بالكرفانات في مناطق نائية بعيدة عن التجمعات السكانية، وفي مناطق كهذه لا تعرف ما أنت مقبلٌ عليه، لذلك قم بتفقد الأبواب والنوافذ وما إن كانت تقفل بشكلٍ جيداً أم بحاجة إلى بعض الصيانة. كذلك احرص على التأكد من وجود مطفأة حريق صالحة جنباً إلى جنب من توفر صندوق للإسعافات الأولية مجهز ببعض الأدوية والضمادات.

من جهة أخرى وإن كنت لم تلتزم بإجراء الصيانة الدورية التي تتطلبها عربات التخييم، فقم بتفقد مستوى زيت المحرك وحالة الإطارات والق نظرة على مصابيح وأنوار العربة المتنقلة، ولا تنس التأكد من البطارية لتضمن توفر تيار كهربائي طيلة فترة إقامتك.

المرافق الخدمية والصحية

نحن نعلم الشعور المزعج وعدم الراحة النفسية التي ستفسد عليك متعة الرحلة في حال نقص عليك شيء من الأساسيات، لذلك ننوه هنا إلى ضرورة تفقد ثلاجة مقطورة التخييم وملئها بزجاجات المياه ولا بأس من شراء بعض العصائر والمكسرات جنباً إلى جنب مع معدات الشواء والكراسي القابلة للطي للجلوس خارجاً لمشاهدة الغروب أو قضاء ليلة ممتعة تحت ضوء القمر.

كذلك تجدر الإشارة هنا إلى أهمية اختبار عمل المرحاض والتمديدات الصحية وملء خزان الماء، وبعد ذلك يجب فتح صنابير المياه المتوفرة في أغلب كرفانات التخييم ومعرفة من إن كان الماء ينساب منها بسهولة أم أنها بحاجة إلى صيانة، وبما لا يقل شأناً عن ذلك هو الحرص على أن يشتمل الحمام على مناشف ومناديل ورقية وبعض علب الشامبو والصابون.

نعلم مدى روعة الطبخ والشواء وحتى إعداد الشاي والقهوة على النار في رحلات التخييم، لكن لا يجب أن يمنعك ذلك من التحقق من حالة الغاز الموجود في كرفان تخييم خاصتك واستبدال أسطوانة الغاز القديمة بأخرى جديدة لضمان عملها لوقت طويل، فكما سبق ونوهنا إلى أن التخييم يتم عادة في مناطق نائية وبعيدة عن المحلات التجارية، لذلك لا تعلم متى ستحتاج هذا الشيء أو ذاك.

نصائح للتخييم

  • احرص على توفر شبكات الاتصال في المنطقة المختارة
  • لا مانع من تخزين بعض الوقود الإضافي إذا كان مكان التخييم بعيداً
  • اطّلع على حالة الطقس وتجنب التخييم إذا كان الطقس غير مستقر
  • حاول أن تصل منطقة التخييم قبل مغيب الشمس لمعرفة المكان بشكلٍ جيد
  • أخبر عائلتك أو أحد أصدقاءك عن مكانك حالما تصل
  • يفضل أن تخييم العائلات في مكان قريب من الخدمات

اقرأ ايضا: فرق فورمولا 1 تنشر صورًا لسيارة موسم 2022 الجديدة وتشوقنا أكثر

معلومات مقال
loaing icon