أخوات السرعة: أول فريق سباقات سيارات نسائي في الشرق الأوسط

تطور مشهد سباقات السيارات بالنسبة للسيدات كثيراً في المنطقة مؤخراً، حيث ظهرت الكثير من الفرق النسائية المتمرسة المستعدة للمنافسة، ولكن كان هناك في الواقع فريقًا رائدًا قبل كل ذلك... وهو أخوات السرعة (Speed Sisters).

اقرأ أيضاً:  نصائح من مصمم ازياء بيونسيه للحفاظ على فستانك داخل السيارة

أخوات السرعة هو أول فريق نسائي لسباقات السيارات في الشرق الأوسط، حيث تأسس في فلسطين في عام 2009 وبدعم من القنصلية البريطانية في القدس عبر تزويدهن بسيارة خاصة، ليتنافسن على حلبة سباقات الضفة الغربية للمحترفين.

قام الأخوات بتزيين السيارة بالأعلام الفلسطينية والبريطانية، وقد سطع نجمهن في عام 2011 بعد أن أثبتن مهارتهن، حيث أنهن يمتلكن خبرة طويلة من المنافسة ضد الرجال منذ عام 2005.

يتألف الفريق من القائدة، ميسون جيوسي البالغة من العمر 38 عاما من القدس، حيث دفعها شغفها بالقيادة للدخول إلى هذا المجال، ومنى علي، البالغة من العمر 29 عاما من رام الله، والتي كانت إحدى أوائل المتسابقات الإناث في فلسطين، الى جانب مرح زحالقة التي يبلغ عمرها 23 عام، حيث كانت بطلة في سباقات السيارات منذ عمر 19 عام، كما يضم الفريق نور داود البالغة من العمر 25 عاما من القدس، وأخيرا، بيتي سعادة التي تبلغ من العمر 35 عام وهي عضو الفريق الوحيدة التي تنتمي إلى عائلة ثرية في بيت لحم.

هذا وقد تمكن الفريق من كسر النمط التمييزي بأن سباقات السيارات هي حكر على الرجال فقط، خاصة بعد الترحيب بالعضوة الجديدة سحر جوابرة التي ترتدي الحجاب الإسلامي.

هذا وان اردت معرفة المزيد عن هذا الفريق المميز، يمكنك مشاهدة فيلم Speed Sisters الذي تم تصويره في عام 2015 ويحكي قصة هذه النساء الشجعان.