خمسة أشياء يجب مراعاتها عند اختيار راديو جديد للسيارة

ذات مرة، كانت أجهزة الراديو في السيارة تتمحور حول الموسيقى فقط، في حين أن اليوم، لدينا الكثير من الخيارات عند اختيار الراديو، لاسيما وأن هذا الأخير يمكن أن يكون نظاماً للمعلومات والترفيه داخل المقصورة، إضافة إلى تمتعه بنظام البلوتوث والمكالمات من دون استخدام اليدين ونظام تحديد المواقع العالمي GPS وغيرها من الأمور المميزة.

جودة الصوت

راديو السيارة

إن مصادر الصوت وجودة الصوت هما من أهم الاعتبارات عند شراء راديو جديد للسيارة. عند استبدال راديو سيارتك، يمكنك تخصيصه تبعاً لرغبتك.

على سبيل المثال، لا تأتي معظم السيارات الجديدة مزودة بمشغلات الأقراص المضغوطة. إذا كان لديك مجموعة من الأقراص المضغوطة التي ترغب في الاستماع إليها أثناء تنقلاتك اليومية، فتأكد من البحث عن أنظمة الراديو المزودة بهذه الميزة.

إضافة إلى ما ذكرنا، تعتبر منافذ يو اس بي إحدى الاعتبارات المهمة الأخرى إذا كنت ترغب في تشغيل الأغنيات من جهازك المحمول، كما ولا بد من اختيار الراديو المزود بمنفذ AUX  مما يسمح لك بتوصيل أي جهاز صوتي تقريبًا براديو السيارة.

التكامل مع الهواتف الذكية والتطبيقات

راديو السيارة

يأخذ معظمنا هواتفنا الذكية في كل مكان. من الاستماع إلى الموسيقى إلى مساعدتنا في الوصول إلى المكان الذي نريد الذهاب إليه، أصبحت الهواتف الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية.

من المنطقي أن نستفيد مما ذكرنا على الطريق أيضاً لذلك لا بد من اختيار راديو للسيارة يتكامل مع الهواتف الذكية والتطبيقات وتحديداً التكامل مع نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

الطاقة الصوتية

راديو السيارة

إذا كنت من محبي الموسيقى، فستحتاج إلى إيلاء اهتمام خاص بالطاقة الصوتية عند اختيار راديو جديد للسيارة. تعد الطاقة الصوتية لجهاز الراديو السيارة أمرًا ضروريًا حتى يكون الصوت قوي ومن دون تشويه، هذا ويجب التنبه أيضاً إلى الميزات التي ترافق الجهاز والتي تجعل الصوت أفضل مثل مزايا تحسينات الصوت.

الخيارات والترقية

راديو السيارة

يعد شراء نظام استريو جديد لسيارتك عملية مهمة، لذلك تريد التأكد من حصولك على أقصى استفادة منه، مثل التمكن من دمج مكونات جديدة، كمكبرات الصوت الإضافية أو مكبرات الصوت الفرعية، والتي يمكن أن تحسن جودة الصوت بشكل كبير، فتتمكن من تصميم تجربتك الصوتية الخاصة بك وفقًا لاحتياجاتك وتفضيلاتك.

الجماليات والواجهة

راديو السيارة

عندما يفكر معظم الناس في أجهزة ستريو للسيارة، فإن الجماليات ليست أول ما يتبادر إلى ذهنهم. ومع ذلك، فإن جهاز الراديو المصمم جيدًا والسهل الاستخدام والذي يكمل التصميم الداخلي لسيارتك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا عند الاستفادة منه.

انتبه إلى شكل ومظهر جهاز استريو السيارة الذي تفكر في شرائه، واسأل نفسك ما إذا كان يتناسب مع التصميم الداخلي لسيارتك. أنت تريد اختيار راديو يناسب لوحة القيادة لديك، وليس جهازًا يبدو وكأنه دخيل على المقصورة.

اقرأ أيضاً: إعرف أكثر كيف تحسن نظام الصوت في السيارة

تكنولوجيا السيارات
loaing icon