إعرف أكثر كيف تحسن نظام الصوت في السيارة

يعد نظام الصوت أحد الأماكن التي تهملها شركات السيارات باسم تحقيق أرباح أعلى. وإذا كان صوت ستيريو السيارة مقبولًا لعدد كافٍ من الأشخاص، فهذا هو كل ما يبحث عنه مصنعو السيارات.

تقييم نظام الصوت في سيارتك

موسيقى السيارة

إن أنظمة الصوت المتميزة التي يتم تركيبها في المصنع، عادة لا تكون قادرة على تلبية طموحات الجميع. فكيف يمكنك معرفة ما إذا كان صوت المصنع الخاص بك يحتاج إلى الترقية؟ إليك اختبار يمكن لأي شخص القيام به:

  1. اجلس في سيارتك
  2. أغلق الأبواب والنوافذ
  3. قم بتشغيل الموسيقى المفضلة لديك
  4. ارفع مستوى الصوت ولا تخف من الارتفاع إلى مستوى أعلى مما تفعل عادةً
  5. إستمع للموسيقى وإذا بدت مشوهة عندما يكون مستوى الصوت مرتفعًا جدًا، فهذا هذا يعني أن نظام الصوت بحاجة إلى ترقية إذا كنت تحب الموسيقى الصاخبة

ترقية ستيريو المصنع

موسيقى السيارة

كل شخص لديه آراء مختلفة حول الصوت في السيارة، وبعض الناس يحبون مظهر ستيريو المصنع الخاص بهم. إذا كان لديك سيارة حديثة الطراز مزودة بنظام ترفيهي ومعلوماتي متكامل، فقد يكون من الصعب ترقية نظام الاستريو.

في كلتا الحالتين، هناك عدة طرق لتحسين نظام الصوت في المصنع دون لمس الوحدة الرئيسية. وهناك طرق مختلفة لإجراء ترقية لنظام الصوت الاصلي في السيارة. والشيء العظيم في ترقية صوت السيارة هو أنه لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للقيام بذلك، وأفضل شيء في ترقية أنظمة الصوت الأصلية هو أن أي مكون تقريبًا تستبدله يمثل تحسنًا هامشيًا على الأقل.

وإذا كنت تعمل بميزانية محدودة، فيمكنك القيام ببعض الأشياء لتحسين الصوت. يمكنك أيضًا استبدال المكونات واحدًا تلو الآخر، وفقًا لما تسمح به ميزانيتك، وفي النهاية، سيكون لديك نظام صوت مخصص تمامًا للسيارة.

وإذا كنت تسلك الطريق المجزأ والمراعي للميزانية، فخطط للشكل الذي تريد أن يبدو عليه النظام النهائي. إذا قمت بذلك، فسوف ينتهي بك الأمر مع المكونات التي تعمل بشكل جيد معًا.

وأحد الأماكن الجيدة للبدء إذا كنت مهتمًا بالميزانية هو مكبرات الصوت. عادةً ما تكون مكبرات الصوت في المصنع تعاني من ضعف الصوت، لذا قد تلاحظ تحسنًا في الصوت عن طريق استبدالها.

وعند إضافة مكبر صوت واحد أو أكثر، يكون لديك أيضًا خيار إضافة مضخم صوت. وهذا يوفر صوتًا أكثر ثراءً. ومع ذلك، يمكنك أيضًا إضافة معالج صوت رقمي لتحسين الصوت من جميع مكبرات الصوت.

بناء نظام ستيريو جديد

موسيقى السيارة

إذا لم يعجبك استريو المصنع الخاص بك، فقد ترغب في البدء بصفحة نظيفة. هذا أمر جيد. فإذا كنت تقوم ببناء نظام من الألف إلى الياء، ابدأ إما بمكبرات الصوت أو بالوحدة الرئيسية. وكذلك يمكنك إضافة مضخم صوت ومكبر صوت يتم وضعهما في صندوق السيارة لإضافة المزيد من الصوت الجهير إلى النظام الصوتي بسيارتك. 

وأهم شيء يجب البحث عنه هو مجموعة الأسلاك المصممة خصيصًا لسيارتك. ويتم توصيل هذه الأسلاك بمقابس وأسلاك المصنع. لذلك لن تضطر إلى قطع أي من الأسلاك في نظام ستيريو سيارتك الأصلي. وهذه هي الطريقة الأسهل لتثبيت نظام ستيريو جديد، بينما تضمن إمكانية إعادة تشغيل جهاز استريو المصنع في أي وقت تريده.

اقرأ أيضًا: لوسيد Air اول سيارة في العالم مزودة بنظام دولبي اتموس الصوتي المدمج

نصائح نصائح للقيادة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية إعرف أكثر
loaing icon