فيديو.. سيارات صاروخية في سباقات دراق تتعرض لاصطدامات مرعبة

إن الاستمتاع بسباقات الدراق من الأمور الطبيعية في منطقتنا العربية، لدرجة أن البعض يذهب إلى الولايات المتحدة الأميركية للاستمتاع بهذه التحديات. لكن وفي أحيانٍ كثيرة قد هذه السباقات خطرة، حيث تصطدم السيارات بالحواجز الاسمنتية الأمر الذي يبعدها عن المنافسات التالية.

اودي آر 8 تتدمر

سباقات دراق

لسوء الحظ، تعتبر الاصطدامات جزءًا من السباق، ويجب على الأشخاص الذين يعتقدون أن التسارع في الخط المستقيم أكثر أمانًا من رياضة السيارات الأخرى، مشاهدة مقطعي الفيديو أدناه. خلال الفيديو الأول، تتنافس سيارة فورد موستنج S550 القوية والتي تظهر باللون الفضي، مع سيارة أودي آر 8 والتي تأتي باللون الأسود.

منذ البداية، كانت الرغبة في الفوز شديدة عند السائقين، لدرجة أن كلتا السيارتين بدأتا تفقدان السيطرة عند الانطلاق. ولسوء الحظ، تمكن سائق واحد فقط من السائقين من استعادة السيطرة على مركبته بسرعة لتجنب الاصطدام الكارثي بالحاجز الخرساني وهو سائق السيارة الأمريكية، في حين حيث اصطدمت الناحية الخلفية لسيارة أودي ار 8 بالحاجز بعد انجرافها عبر المسار.

لحسن الحظ، سائق سيارة أودي آر 8 لم يصب أحد بأذى، وقد خرج سالمًا إلا أنه لم يتمكن أبداً من إخراج سيارته الخارقة عن المسار. هذا وكان الحشد سعيدًا برؤية السائق يخرج من مقصورة سيارته بخير، بالرغم من أنهم بالتأكيد كان يريدون الاستمتاع بهذا التسابق الممتع لو تم. أما السيارة المدمرة فتم نقلها خارج الحلبة من خلال شاحنة لفتح المجال لمنافسات اخرى.

نيسان زد قديمة تفقد السيطرة

سباقات دراق

أما الفيديو الثاني، فيركز على سيارة تويوتا سوبرا Mk4 المميزة والتي تدخل في منافسة مع الجيل الأول من نيسان زد Fairlady المعدلة بشكل كبير. ولكن هل تعرضت إحدى السيارتين لحادث اصطدام كما جصل في الفيديو الأول؟

انطلقت سيارة سوبرا كالصاروخ ومع ذلك، كانت كل الأنظار موجهة إلى سيارة نيسان زد Fairlady التي انحرفت عن المسار بعدما فقد السائق السيطرة عليها وقامت بالدوران بزاوية 270 درجة مما أدى إلى اصطدامها بالحاجز الخرساني بقوة وبالتحديد الناحية الخلفية منها.

مرة أخرى، ولحسن الحظ، لم يصب أحد بأذى، وأبلغ المذيع الجميع أن السائق خرج بأمان من السيارة وأنه لم يتسرب أي سائل على سطح المسار. لكن وعلى عكس السباق في الفيديو الأول اكمل سائق نيسان زد Fairlady التحدي وأوصل السيارة إلى خط النهاية حتى ولو بعد فترة من الوقت.

اقرأ أيضاً: سيارات أميركية صاروخية تتواجه في سباقات دراق تخطف الأنفاس

سباق دراق
loaing icon