هذه السيارات ستصنعها مرسيدس في مصر

بدأت مرسيدس تصنيع سياراتها في مصر لاول مرة في عام 1994، واستمرت في ذلك حتى توقفت بحلول عام 2015، الا انها اصبحت الآن مستعدة بالكامل للعودة بقوة إلى تجميع طرازاتها في البلاد.

اقرأ أيضا: مرسيدس CLS 2019 الجديدة تفرد جناحيها في مصر

وقعت الحكومة المصرية ومرسيدس مذكرة تفاهم لاستئناف العمل في البلاد، مع تأكيد الشركة الألمانية بأن مصر كانت دائماً سوقاً هاماً لسياراتها وباصاتها ومركباتها التجارية.

هذا سيؤدي إلى خفض أسعار سيارات مرسيدس في مصر مستقبلاً، كما سيسهل الحصول على قطع غيارها مع تقديم دعم أفضل.

كما ستقوم مرسيدس بتوظيف المئات من الأشخاص الجدد لديها في مصر، علماً بأن توجهها بإنتاج سياراتها في مصر يعود إلى خبرة اليد العاملة، انخفاض التكاليف وتوافر المكونات اللازمة لتجميع طرازاتها بالبلاد.

لن تعاود مرسيدس تشغيل مصنعها وحسب، إذ ستقوم بتدشين خط إنتاج جديد بالتعاون مع شريك مصري، على أن يتم طرح السيارات المجمعة للاستهلاك المحلي أو تصديرها إلى الدول العربية والشرق الأوسط.

ووفق مذكرة التفاهم، ستعمل مرسيدس في مصر على إنتاج سيارات GL المنتمية إلى فئة الطرازات الرياضية متعددة الأغراض SUV وهي كما يلي:

 

مرسيدس GLA

تعد مرسيدس GLA أصغر SUV من الصانع الألماني، وهي متوفرة حالياً مقابل 700 ألف جنيه في مصر. 

 

مرسيدس GLC

تتوفر مرسيدس GLC في نسختين قياسية وكوبيه، وهي أكبر حجماً عند مقارنتها مع GLA وتتوفر مقابل مليون و420 ألف جنيه في مصر.

 

مرسيدس GLE

تتاح مرسيدس GLE في نسختين قياسية وكوبيه أيضاً، وهي فاخرة للغاية وبمثابة الطراز الموازي لـ E-Class، لكنها غير متوفرة في مصر وسعرها في الإمارات 259 ألف درهم (1 مليون و170 ألف جنيه).

 

مرسيدس GLS

بلا منازع، مرسيدس GLS هي أفخم وأغلى سيارة في سيارات SUV الصانع الألماني، وهي غير متوفرة بمصر ومتاحة في الإمارات مقابل 381 ألف درهم (1 مليون و725 ألف جنيه). 

يذكر بأنه لم يتم تحديد موعد عودة مصنع مرسيدس في مصر إلى العمل، لكنه متوقع أن يفتتح أبوابه نهاية عام 2019 أو مطلع عام 2020.

مرسيدس Mercedes سيارات فخمة سيارات المانية سيارات جديدة مصر
loaing icon