لوظيفة العمر... عليك الاجابة على اسئلة ايلون ماسك التعجيزية!

من الصعب التكهن بشخصية ايلون ماسك، وبما يفكر به، لكن أن تحلم بوظيفة في احدى شركاته قد لا تبدو وحدها هي الحلم المنشود، بل الإجابة عن أسئلة ايلون التي تعتبر بمثابة "ألغاز تعجيزية" برأيي كفيلة لتغيير هذا الحلم من اساسه، فهل حقاً من الصعب فك شيفرة هذه الألغاز؟

اقرأ ايضا: ايلون ماسك يكشف لنا عن أول سيارة امتلكها... وليست كهربائية!

 

يبدو أن اجراء المقابلة مع الرئيس التنفيذي لشركة Tesla وSpaceX بهدف الحصول على وظيفة في إحدى شركاته حتماً لن تخلو من المفاجآت، فوفقاً لسيرة ماسك عام 2017 يفترض أنه يطرح عدد من الألغاز على الموظفين المحتملين لإلحاق الأذى بهم وليس الهدف هو الإجابة. حيث يؤكد ذلك مؤلف سيرة ماسك، آشلي فانس: "قد يسأل ماسك سؤالاً، أو قد يسأل أسئلة عدة. لكن يمكنك التأكد من أنه سيطرح عليك هذا اللغز المعقد، أنت تقف على سطح الأرض. تمشي على بعد ميل واحد جنوبًا، وميلًا واحدًا غربًا وميل واحدًا شمالا، حيث سينتهي بك الأمر بالضبط من حيث بدأت، إذاً أين أنت؟".

 

 

ويضيف فانس أنه عندما تم تعيين ماسك في  SpaceX ولغاية اليوم  يقوم شخصياً بمقابلة كل موظف، لذا أصبح عدد من الموظفين المحتملين يخمنون الإجابة الصحيحة لهذا اللغز بقولهم: القطب الشمالي. ليعود ماسك بصدمهم بسؤال مفاجئ آخر: "أين يمكن أن تكون؟".

 

 

لكن عزيزي المتفائل في وظيفة العمر، سنحاول مساعدتك في تقديم الجواب، لابد أن تجاوب على اللغز بأنك في مكان ما بالقرب من القطب الجنوبي، فبحسب فانس أن ماسك لا يهتم كثيراً بالإجابة بقدر اهتمامه بكيفية وصف المشكلة وطريقة حلها.

شخصياً، لم أكن يوماً مع حلول الألغاز، لكن هل برأيك وظيفة العمر تتطلب كل هذا العناء!! الأمر يستحق التفكير.

 

تسلا مشاهير معلومات Tesla
loaing icon