بالفيديو: جاي لينو يقود مركبة عسكرية ممنوع على الناس قيادتها

لدى جاي لينو في كثير من الأحيان الفرصة لقيادة بعض السيارات الرائعة التي يتعذر الوصول إليها من قبل معظم أفراد الجمهور، وذلك بحكم انه مقدم برامج كوميدي، كما ولديه برنامجه الخاص المتعلق بالسيارات ويحمل اسم جاي لينو جاراج. وفي أحدث مراجعة له، أخذ عينات من مركبة لن يراها المدنيون على الأرج. حيث ظهرت في أحدث حلقة من Jay Leno Garage مركبة فرقة المشاة (IFS) التي أنتجتها شركة GM Defense للجيش. وتتمحور السيارة حول شاحنة البيك أب شفروليه كولورادو ZR2 المستخدمة على الطرقات وتستخدم في الواقع 90 بالمائة من الأجزاء الجاهزة للاستخدام التجاري، بما في ذلك مكونات السباق المختلفة من أداء شفروليه.

شركة جنرال موتورز

في عام 2020، منح جيش الولايات المتحدة جنرال موتورز عقدًا بقيمة 214.3 مليون دولار لبناء ودعم 649 نموذجًا من ISV. في ذلك الوقت، قالت جنرال موتورز إن الجيش حصل على موافقة لطلب 1416 وحدة إضافية إذا ثبت نجاح الدفعة الأولية.

محرك هذه المركبة العسكرية

يتم توفير الطاقة من خلال نفس المحرك التوربيني سعة 2.8 لتر والذي يتم توفيره في كولورادو ZR2، ولكن وفقًا لمتطلبات الجيش، تم تعديله ليعمل على وقود الطائرات وينتج 375 حصانًا، وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات، وعلبة تروس مألفة من 6 سرعات. وصرح ستيف دومونت، رئيس جنرال موتورز للدفاع، لجاي لينو، أن جنرال موتورز تختبر أيضًا نسخة خلايا وقود مستقلة عن الجيش. تم اختيار ناقل حركة أوتوماتيكي لتقليل عبء عمل السائق.

التصميم الذي يلائم المتطلبات العسكرية

كانت لهذه المركبة العسكرية بعض متطلبات التصميم المختلفة عن الشاحنة العادية. بالنسبة لمتطلبات الجيش، يجب أن يكون ISV خفيفًا بدرجة كافية (يبلغ وزن السيارة الفارغة حوالي 2.2 طن) ليتم تحميلها تحت طائرة هليكوبتر UH-60 Blackhawk، ومضغوطة بما يكفي لتناسب داخل CH-47 Chinook. وقال دومونت إنه يمكن أيضًا أن يتم إسقاطها من الجو من الجزء الخلفي من طائرة نقل C-130.

حصلت ISV على اسمها من قدرتها على حمل فرقة مشاة كاملة من تسعة أفراد إلى المعركة. تحتوي على صفّي جلوس تقليديين، بالإضافة إلى مقاعد خلفية وجانبية في الخلف. قال دومونت ايضا إنه بدلاً من الكابينة الصغيرة، تحتوي ISV على قفص دائري مصمم مع الدروس المستفادة من رياضة السيارات. حيث يمكن للجنود تخزين معداتهم في شباك على السطح.

بالإضافة إلى الحصول على معلومات كاملة عن حاملة الأفراد، سمح دومونت لجاي أخذ السيارة للدوران في موقع شبه سري على الطرق الوعرة. حيث استمتع جاي بقيادة السيارة. في غضون ذلك، يقول دومونت إنه يمكن أيضًا بيع النسخة العسكرية لحلفاء أمريكا.

 

اقرأ ايضا: أروع السيارات الخارقة التي يقودها المشاهير بينها بوجاتي الـ40 مليون دولار

مشاهير Chevrolet سيارات المشاهير شيفروليه
loaing icon