أمير عربي أهداها للملك شارلز: أستون مارتن التي زيّنت عرس ويليام وكيت

ظهرت الكثير من الفيديوهات على موقع يوتيوب منذ فترة وحتى اليوم، إلا أن البعض منها حصد الكثير من المشاهدات لأسباب عدة، ولعل أبرز هذه الفيديوات هو مقطع قصير من حفل الزفاف الملكي البريطاني في العام 2011 حيث ظهر الأمير ويليام وزوجته، دوقة كامبريدج، وهما يغادران قصر باكنغهام في سيارة والد وليام الأمير تشارلز وهي من نوع استون مارتن DB6 MKII Vantage Volante زرقاء اللون والتي أصبحت بالتأكيد من أشهر سيارات أستون مارتن في العالم.

من أجمل سيارات استون مارتن

استون مارتن فانتاج فولانتي

في عام 1986، تلقى الأمير تشارلز هدية مميزة وهي كناية عن سيارة أستون مارتن V8 Vantage Volante من أمير البحرين الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة خلال زيارة رسمية لبريطانيا، والذي طلب من أمير ويلز حينها اختيار المواصفات الخاصة بالسيارة، وهنا وقع اختيار الامير على اللون الأخضر المخصص للسباق البريطاني.

ومع وزن فارغ يبلغ 1850 كجم، فإن محرك سيارة استون مارتن V8 Vantage Volante ذو الـ 5 سرعات والمؤلف من ثماني اسطوانات على شكل V والذي يعمل بالبنزين، يسمح لهذه المركبة أن تكون من أبرز السيارات القوية على الاطلاق.

هذا المحرك الجبار ينتج قوة قصوى تبلغ 375 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 500 نيوتن متر عند 4900 دورة في الدقيقة، فيما تنتقل الطاقة إلى الإطارات عن طريق الدفع الخلفي. هذه القوة تتناسب جداً مع الشكل الخارجي والذي يتمتع بأضواء وسط شبكة التهوئة تذكرنا بالمصابيح الاضافية على سيارات الرالي، كما أن الخطوط العامة للسيارة وتحديداً على غطاء المحرك تضفي نوعاً من الشراسة للتصميم.

الداخل رائع حقاً!

استون مارتن فانتاج فولانتي

يتميز الجزء الداخلي من السيارة عادةً بمسند ذراع مركزي مغطى بالجلد وبصندوق قفازات مغطى بخشب الجوز وبعجلة قيادة من نوع Nardi ذات إطار خشبي. ولأن الأمير تشارلز غير مدخن لا يمكن أن نلاحظ أي تواجد لمنفضة سجائر ولا حتى لأي ولاعة، كما أنه في وسط الكونسول الأمامي، تظهر ساعة متوسطة الحجم ذات خلفية سوداء اللون، يتواجد بالقرب منها أزرار لفتح وغلق النوافذ. هذه السيارة التي جاءت بمقاعد جلدية مميزة ورائعة، تمتعت أيضاً بنظام تكييف وبراديو كي تكون القيادة مريحة إلى اقصى الحدود.

معلومات اخرى

من عام 1986 إلى عام 1989 تم إنتاج ما مجموعه 27 سيارة من استون مارتن هذه المميزة. ومن بين هذه السيارات، كانت 22 سيارة ذات عجلة قيادة على اليمين، وكلها للسوق البريطانية، أما الخمسة الأخرى فكانت مخصصة للسوق في أمريكا الشمالية والتي لم يتم بناؤها باستخدام محرك Vantage الأوروبي، ولكنها بدلاً من ذلك زودت بمحرك حقن الوقود القوي وتميزت بعجلات من نوع Ronal، وبأقواس عجلات أوسع فضلاً عن أنها جاءت بنظام تعليق Vantage الأكثر صلابة.

 بالفيديو: قصة إعلان الطيور التي تأكل من السيارة والمحرك المصنوع من سمّ الأفعى

استون مارتن مشاهير سيارات كلاسيكية Aston Martin سيارات المشاهير
loaing icon