مرسيدس S600 التي كانت مفضلة لدى الملك عبدالله

من منا لا يتذكر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، خادم الحرمين الشريفين، هذا الملك الذي حصل على لقب ملك الإنسانية في العام 2011 والذي كان له دور أساسي وريادي في الكثير من المهام الدولية والإقليمية التي أوكلت إليه.

من هو الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود؟

سيارة الملك عبدالله

يُعتبر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، السادس بترتيب تولي عرش المملكة العربية السعودية، وقد تسلم حكم المملكة في عام 2005 بعد وفاة الملك فهد رحمه الله، وهو الابن الثاني عشر من أبناء الملك عبد العزيز.

استخدم الملك عبد الله عددا من السيارات الفخمة والأنيقة، إلا أننا وفي التالي سوف نعرفكم على سيارة ألمانية أحبها كثيراً.

مرسيدس الأحب على قلب الملك عبد الله

اس كلاس

هذه المركبة ما هي إلا مرسيدس أس كلاس 600 مايباخ والتي تنتمي إلى الجيل الخامس من هذه السيارة الفارهة والأنيقة والتي بالتأكيد تكون مزودة بأفضل التقنيات ووسائل الراحة.

تأتي المرسيدس مايباخ أس كلاس 600 بمحرك مؤلف من 12 اسطوانة على شكل V تستطيع أن تولد قوة 510 أحصنة مع تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في زمن قدره 4.6 ثوانٍ.

أبرز خصائص هذه السيارة الملكية

سيارة الملك عبد الله

إلى جانب محركها القوي والجبار، وبما أنها سيارة ملكية بامتياز، كان من الطبيعي أن تأتي هذه المرسيدس اس كلاس مايباخ بتصفيح مدهش لحماية الملك من أي هجمات، كما أن الزجاج الأمامي والخلفي والزجاج في الناحيتين الجانبية، جاء مضادا للرصاص لمزيد من الأمان.

هذا وظهر في السيارة أيضاً مقعد أمامي جرى تعديله فأصبح مع عجلات بأسفله ليُصار إلى إخراجه من السيارة. هذا الكرسي أتى بهذه الميزة لحمل أي شخص لا يمكنه السير.

داخل السيارة بدوره جاء فخماً إلى أقصى الحدود خصوصاً وأن الكثير من ملوك وأمراء ورؤساء العالم أجمع اعتمدوا على المرسيدس اس كلاس مايباخ بفضل مزاياها الفخمة.

هذا وبدت المقصورة فريدة من نوعها، فالمقاعد تميزت بشعار المملكة العربية السعودية وتحديداً على مساند الرأس لجعل الأس كلاس مايباخ هذه ملكية بامتياز.

اقرأ أيضاً: سيارات رائعة بطرازات متنوعة مركونة في مرآب ياسر القحطاني

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon