سيارة مايباخ واسعارها وانواعها بالمملكة

سيارة مايباخ من مرسيدس تعبر عن الفخامة المطلقة التي يمكن أن تصل إليها سيارات مرسيدس، لتنافس بذلك العمالقة من أمثال علامات رولز رويس وبنتلي البريطانية فائقة الرفاهية والراحة، وعلى الرغم من أن مرسيدس تسيطر بالفعل على عقول الكثيرين فور التفكير في السيارات الفخمة، إلا أن نسخة مايباخ من سياراتها الرائدة ترفع سقف التوقعات كثيراً، واليوم سنتعرف على مواصفات واسعار سيارة مايباخ في السعودية.

تاريخ سيارة مايباخ

سيارة مايباخ

كان طموح كارل مايباخ ووالده فيلهلم عندما أطلقا سيارة مايباخ 22/70 HP W 3 قبل قرن من الزمان هو تقديم الأفضل، وبقيت الفلسفة التي تم التعبير عنها خلال معرض برلين للسيارات في ذلك اليوم، في صميم العلامة التجارية حتى الآن مع قيام أفراد العائلات المالكة وقادة العالم ونجوم السينما وأبطال الرياضة بالسفر في سيارات مرسيدس-مايباخ على مدى عقود، أصبح شعار M المزدوج دليلاً على قمة الابتكار التقني والرفاهية المتطورة والشغف والتمكين الإبداعي، إذ لا تمثل علامة مايباخ اليوم أفضل المنتجات فحسب، بل أنها تمثل أفضل ما في المجتمع.

حيث شكلت اللحظة التي تم فيها الكشف عن W 3، أول نموذج إنتاج متسلسل لشركة Maybach Motorenbau GmbH في سبتمبر 1921، ميلاد أسطورة جديدة. 
من المكابح التي تم تركيبها على العجلات الأربع (أول سيارة ألمانية تمتلك هذه الخاصية) وعلبة التروس المتميزة المتصلة بمحرك من 6 أسطوانات (تتيح إدارة جميع السرعات من خلال ترس واحد)، إلى المقصورة الداخلية الفاخرة للسيارة والتي تضم الخشب والجلد، وهو ما يجعل تصميم السيارة متميزاً وغير تقليدي. ونالت السيارة التي كانت بمثابة عمل فني على عجلات، إعجاب الجمهور. ومع ذلك، فإن النجاح في عالم السيارات يتطلب تطوراً مستمراً.     

مرسيدس مايباخ gls

سيارة مايباخ

سيارة مايباخ gls هي افخم سيارات مرسيدس على الإطلاق بفئة الاس يو في، حيث تتميز مقصورة مايباخ gls 600 بالمساحة الرحبة الذي يجع لطول السيارة البالغ 5.21 متر مع وجود 4 مقاعد قابلين للعديد من أوضاع الضبط (كخاصية التحكم بدرجة الحرارة والتدليك)، وسيسحرك كم الرفاهية والفخامة التي تظهر جلياً في كل ركن وكل عنصر من عناصر المقصورة، إذ تُضفي العناصر المطلية بالكروم وشعارات مرسيدس مايباخ في المقصورة مزيداً من اللمسات المتألقة، وتخلق المواد اليدوية المصنوعة بحرفة عالية أناقة ودقة لا مثيل لها، هذا كله إلى جانب التجهيزات الحديثة عالية التقنية التي تميز سيارات مايباخ.

وتأتي سيارة مايباخ 600 GLS محرك V8 سعة 4 لتر ويولد قوة 558 حصان و730 نيوتنزمتر من عزم الدوران، وهو نسخة مطورة حصرياً لسيارات مايباخ، ويأتي المحرك مع نظام EQ Boost الذي يعمل بجهد 48 فولت لتعزيز الانطلاق؛ مما يمد السيارة بعزم 250 نيوتن متر واستطاعة 16 كيلو وات/22 حصان بشكل مؤقت، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 9G-TRONIC مع تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 250 كم/ساعة مع معدل استهلاك الوقود يبلغ 11.7 لتر من البنزين/100 كم، وتبدأ اسعار السيارات في السعودية 2021 مايباخ gls 600 عند 1.3 مليون ريال في السعودي.

مرسيدس مايباخ اس كلاس

سيارة مايباخ

سيارة مايباخ S-Class هي جوهرة التاج لدى علامة مرسيدس، فهي النسخة الأفخم من سيارتها الرائدة الأشهر والأكثر عراقة وشهرة، والتي تأتي مع خيارات تدليك متعددة ووظائف تدفئة وتبريد. من جهتها توفر مساند القدم للركاب في الخلف تدليكاً لعضلات الساق بينما يتم تسخين مساند الذراعين وألواح الأبواب. ويتوفر لـ مايباخ S-Class 2021 العديد من الخيارات للإختيار من بينها، مثل مبرد الشمبانيا في المقعد الخلفي وكونسول مركزي كبير، وطاولات بزخارف خشبية للحصول على تصميم أكثر تميزاً. بالإضافة إلى ذلك هنالك شاشة العرض الرأسية القياسية، ونظام توجيه المحور الخلفي أيضًا قياسيًا، مما يضمن سهولة المناورة بالسيارة في كافة الظروف.

كما تأتي مع  مع عدد شاشات أكثر من أي وقت مضى. فتوجد شاشة مقاس 12.8 بوصة في الأمام وأخرى في الوسط، ومجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة للسائق، وشاشتان أخريان مقاس 11.6 بوصة للمقعد الخلفي وجهاز لوحي قابل للفصل في الكونسول الوسطي الخلفي.

كما تحمل محرك V8 مزدوج الشاحن سعة 4.0 لترات مع التقنية هجينة معتدلة EQ Boost. ويقترن المحرك بوحدة ناقل حركة أوتوماتيكية من تسع سرعات وينتج قوة 496 حصاناً وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر، بينما تبدأ اسعار السيارات في السعودية 2021 مايباخ S-Class 2021 من 1.4 مليون ريال تقريباً.

اقرأ أيضاً: مرسيدس مايباخ S680 وصلت بمحرّك ضخم وميّزات فاخرة

معلومات مقال Maybach
loaing icon