لديه ما لذّ وطاب من سيارات العالم.. لكن الغريب إنه لا يشتريها نقدا

واحدة من مجموعات السيارات الخارقة الأكثر إثارة للإعجاب على هذا الكوكب هي مجموعة هاميلتون، والتي يعرضها المالك ستيف هاميلتون على قناته على اليوتيوب والتي تبلغ قيمتها 30 مليون دولار.

يدفع ثمن سياراته بالتقسيط

سيارات ستيف هاميلتون

هذا الشخص المولع بالسيارات، لا يدفع ثمن المركبة كاملاً لا بل إنه يقوم بتسديد دفعة أولى ومن ثم يبدأ بعملية التقسيط ليعود في فترة لاحقة وينهي الثمن. إن السبب الأول للقيام بهذا الامر هو أن هاميلتون تحتاج إلى الكثير من المال لشراء السيارات المطلوبة، وهذا يعني أنه يتعين عليه دفع الكثير من المال للحصول على أي سيارة عند الطلب. هذا ويذكر هاميلتون أن بوجاتي شيرون أس أس هي من أبرز السيارات التي قام بتمويلها.

ريماك نيفيرا، إحدى أولى السيارات الكهربائية الفائقة في العالم، سيارة أخرى طلبها هاميلتون. وقد احتاج إلى 1.25 مليون دولار للدفعة الأولى لتلك السيارة. وبالمقارنة، كلفته سيارة Koenigsegg Gemera مبلغ 200 ألف دولار، نظرًا لمدى بعد التسليم. أما سيارة Koenigsegg Jesko فبلغت تكلفة طلبها هي 1.8 مليون دولار. لدى هاميلتون أيضًا سيارتي تسلا  Cybertruck وRoadster وتكلفتهما الإجمالية 50.100 دولار عند الطلب.

يفكر في استغلال الاموال في مكان آخر

سيارات ستيف هاميلتون

بحسب هاميلتون إن التمويل أو الدفعة الأولى وليس سداد كامل المبلغ يحرر القليل من المال، فيتمكن من الخروج وشراء الكثير من السيارات الرائعة. هذا ويشير هاميلتون إلى إن السبب الآخر لتمويل المجموعة هو أنها تسمح له باستثمار أمواله في مكان آخر مثل العقارات.

صحيح أن هاميلتون لا يدفع ثمن السيارة دفعة واحدة، لكنه اشترى بعض السيارات الأخرى مثل بوجاتي فيرون ولامبورجيني افنتادور اس في وكاديلاك اسكاليد السلسلة في نقداً. هنا يقول هاميلتون إنه بعد أن ارتفعت أسعار الفائدة بشكل جنوني في مارس 2023، بدأ في دفع ثمن السيارات بهذه الطريقة.

سيارات رائعة بمواصفات فريدة

سيارات ستيف هاميلتون

وبينما يعلم أن السيارات يمكن أن تفقد قيمتها بمرور الوقت، إلا أن كل منها يجلب له الكثير من السعادة والمتعة وهذا أمر مهم بالنسبة له ولعائلته. لذلك كان من الطبيعي أن يتضمن اسطول سياراته كل من بوجاتي فيرون، وماكلارين سينا، وبورشه 918 سبايدر، وشيفروليه شيفيل. يمتلك هاميلتون أيضًا سيارة كاديلاك فليتوود ليمو ولامبورجيني أوروس، مما يوضح تنوع مجموعة السيارات الخاصة به. تتمتع كل سيارة بلمسات مخصصة مختلفة، لذا فهي تبرز وتمثل طابعًا شخصيًا لهاملتون، لذلك ليس غريباً أن تأتي سيارة أودي آر 8 RWS باللون الأزرق البحري، وهي سيارة RWS الوحيدة في العالم بهذا اللون.

أكبر مبلغ يدفعه هاميلتون حاليًا شهريًا مقابل أي من السيارات الثمن الخاص بسيارة فيراري لافيراري الهجينة لعام 2013 (38691 دولار) والتي تعد واحدة من أهم السيارات العالية الأداء، ومع ذلك، لا يقودها هاميلتون دائماً بل يشير إلى أنه سيبيعها، لكنها في الوقت الحالي لا تزال ضمن المجموعة.

اقرأ أيضاً: مرآب البارون الأحمر.. نظرة خاطفة حول أبرز سيارات مايكل شوماخر

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon