خِدَع لم تلاحظوها: القصة الحقيقية لمازدا في فاست طوكيو دريفت وأسرار كثيرة

سلسلة الافلام الاشهر التي تتعلق بعالم السيارات، سلسلة Fast and Furious التي تنال اعجاب عدد كبير من الجمهور ومن عشاق السيارات خصوصا. كانت هناك بصمة تركها كل جزء من هذه السلسلة طبعا من خلال السيارات الرائعة، وفيما يخص المسلسل الذي صور في اليابان، لابد ان نذكر السيارة الشهيرة في المسلسل مازدا RX-7، لنتعرف على ابرز الامور التي لا يعرفها الكثيرون.

هيكل Veilside لسيارة RX-7

لا بد من الملاحظة ان سيارة مازدا المشاركة في سلسلة افلام السرعة، كانت تتمتع بهيكل مضخم ومميز، انتاج Veilside، الشركة اليابانية المشهورة التي قامت بتجهيز السيارة بمجموعة ذات جسم عريض، مما اعطى للسيارة شكلا مميزا دون الانتقاص من قيمة مازدا.

وللذين يرغبون بالحصول على هذا الهيكل المميز، لا يزال متاحا على موقع Veilside مقابل 17 الف دولار.

تسع نسخ متماثلة

تسع نسخات مماثلة لسيارة RX-7 تم تصميمها لمجموعة متنوعة من المشاهد المثيرة واللقطات المختلفة، بالرغم من ان ولا اي سيارة من التسع نسخات تتميز بنفس القوة التي تتمتع بها السيارة الاصلية، لذلك اضطر الطاقم الى تغيير الاطارات عدة مرات للمساعدة على الانجراف. كما وانه ليس سرا والجميع يعلم ان معظم السيارات التي نراها في الافلام ليست مجرد سيارة واحدة، بل هي نسخ طبق الاصل عن السيارة الاصلية.

محرك بشاحن توربيني

تم تجهيز مازدا بمحرك 13B وشاحن توربيني HKS، تقترن بنظام عادم من التيتانيوم، ومكابح بريمبو، وتعليق APexi، ويبلغ قوته حوالي 300 حصان وعزم دوران يبلغ 347 نيوتن متر تقريبًا. هذه الأرقام قريبة إلى حد ما من مواصفات طراز 1997 الأصلي. في حين ان الكثير من المسلسلات تستخدم محركات زائفة وأدوات أخرى لخداع المشاهدين.

تحول في اللون

كانت السيارة الاساسية تحمل اللونين الاسود والاحمر، ولكن بعض وضع اللمسات من House of Color Sunset Pearl حولوها الى اللون البرتقالي، لذلك وعندما نرى هذه السيارة الجميلة في السلسلة من الصعب ان نتخيلها بلون غير لونها التي تظهر به في الفيلم.

سيارة عرض

تم بناء مازدا وتزيينها قبل وقت طويل من إنشاء طوكيو دريفت. حيث قام المنتجون بشرائها من Veilside، وتم عرض سيارة مازدا كسيارة عرض. كان Veilside يستخدم RX-7 لتسليط الضوء على طقم الجسم في معرض طوكيو للسيارات.

أخطاء مفاجئة في الفيلم

من الطبيعي ان يحتوي الفيلم على اخطاء، فقد كان هناك كثير من الاخطاء في جزء طوكيو دريفت، ومن بين هذه الاخطاء كان هناك منها ما يتعلق بسيارة مازدا، البعض منها بصري، فعل سبيل المثال في أحد المشاهد حيث يتحدث هان وشون في RX-7 ، يمكنك على ما يبدو سماع تغيير المحرك 7 مرات على الأقل - في الواقع، جاءت هذه السيارة فقط مع 4 أو 5 سرعات. في مشهد آخر، تم تدمير مازدا بالكامل من قبل سيارة D.K. Nissan Fairlady Z، والتي تظهر لاحقًا بدون أي شيء أكثر من بعض الخدوش. وفي مرحلة ما، ينتقل مركز القيادة من القيادة اليسرى إلى القيادة اليمنى دون اي تفسير.

اقرأ ايضا: إحداها بـ30 مليون دولار: لاعبون أنفقوا عشرات الملايين على سيارات مجنونة

مشاهير مازدا Mazda سيارات المشاهير
loaing icon