7 سيارات مذهلة لأمراء الإمارات بينها سيارة تسير على الماء

من اكثر العائلات المالكة حبا للسيارات الفاخرة والسيارات الرياضية وحتى السيارات الفريدة، هي العائلة المالكة الاماراتية، لطالما عودتنا على امتلاكها لاجمل واسرع السيارات الرياضية والفخمة، لنلقِ نظرة على بعض هذه السيارات الجميلة.

استون مارتن وان 77

سيارة استون مارتن وان 77 في مرآب الشيخ سلطان بن حمدان. واحدة من بين 77 طرازا تم تصنيعها كما يوحي اسمها، وهي تتميز بهيكل أحادي كامل من ألياف الكربون، والهيكل الاساسي مصنوع يدويا من الألومنيوم، اما بالنسبة الى القوة فهي تتميز بمحرك V12 سعة 7.3 لتر، والذي ادعت أستون مارتن أنه أقوى محرك تنفس طبيعي في العالم.

رولز رويس فانتوم دروبهيد كوبيه

على الرغم من كونها تتسع لأربعة مقاعد فقط، إلا أن هذه السيارة الفخمة تمتد لأكثر من 6 أمتار. هذه السيارة مصممة للشعور باعلى معايير الراحة والفخامة. تشير سيارات رولز رويس إلى أقصى درجات الرفاهية. وهي مملوكة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

فيراري F12

هذه السيارة مملوكة من ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، فيراري اف 12 هي وحش حقيقي ولكن بهيكل رياضي جميل. تعمل هذه السيارة السياحية الكبيرة ذات المحرك المتوسط ​​على محرك فيراري V12 بسعة 6.3 لتر طبيعي.

السيارة المائية

من السيارات الفاخرة ننتقل الى السيارات الفريدة ولكن لا تخلو ابدا من الفخامة، انها السيارة البرمائية التي يمتلكها ولي العهد الشيخ حمدان، هذه السيارة يمكنها السير على الطرقات الطبيعية وبسرعة تصل الى 130 كم في الساعة، ويمكنها ان تتحول الى سيارة مائية تتنقل في الماء وبسرعة تصل الى 72 كم في الساعة، وكل هذا التحول من سيارة برية الى سيارة مائية في اقل من خمس ثوان.

لامبورجيني فينينو

لامبورجيني فينينو هي سيارة رائعة يفضل الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم أن يقودها. تم تطويرها من قبل الشركة الإيطالية احتفالا بالذكرى الخمسين لتأسيسها وهي من بين أكثر السيارات المرغوبة في العالم. سعرها 4 ملايين دولار وهو ما يجعلها واحدة من أغلى السيارات في العالم. تعمل لامبورجيني فينينو بمحرك قوي V12 سعة 6.5 لتر يمنحها قوة تبلغ 750 حصانًا عند 8400 دورة في الدقيقة و 690 نيوتن متر من عزم الدوران عند 5500 دورة في الدقيقة.

كوينيغسيج CCX

تعد سيارة كونيغسيج  CCX واحدة من أغلى السيارات التي تم تصنيعها على الإطلاق، وهي السيارة التي يمتلكها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. تتمتع بشكل جميل وفريد، تتميز هذه السيارة بمحرك V8 مزدوج التيربو 4.7 لتر، ويولد قوة 800 حصان و 920 نيوتن متر من عزم الدوران.

بوغاتي فيرون

جمال آخر في مرآب الشيخ محمد بن راشد هي سيارة بوجاتي فيرون، التي كانت أسرع سيارة إنتاج شرعي في العالم في وقت سابق. يمكن لهذه السيارة أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 431 كم في الساعة. سميت على اسم سائق سباق الجائزة الكبرى الفرنسي بيير فيرون.

اقرأ ايضا: صح أم خطأ: عليك أن تطفئ السيارة فورا بعد مشوار طويل

loaing icon