رجل يشتري فيراري مايكل جوردون المحطمة.. ولكن لماذا تم بيعها مرتين خلال 3 أشهر؟

تصدر الممثل مايكل ب. جوردون عناوين الأخبار في بداية شهر ديسمبر من العام 2023 عندما حطم سيارته فيراري 812 سوبر فاست، وهو يتسابق في الشارع مع سيارة فيراري أخرى من نوع 488 في شارع سانسيت بوليفارد في لوس أنجلوس، وقد كانت الساعة 11:30 مساءً عندما فقد السيطرة على سيارته التي اصطدمت بسيارة كيا نيرو متوقفة على جانب الطريق.

السيارة تعرضت لأضرار

مايكل ب. جوردان

الممثل، الذي لعب دور البطولة في سلسلة أفلام Creed التي حققت نجاحًا كبيرًا، خرج من دون أن يصاب بأذى في تلك الليلة. لكن سيارته الفيراري 812 سوبرفاست كانت ممزقة، كما تعرضت سيارة الكيا لأضرار جسيمة.

وفي نهاية يناير 2024، تم عرض السيارة الخارقة للبيع من قبل شركة التأمين بحالتها المتضررة. قبل وقوع الحادث، تم تقييم السيارة بمبلغ 567.001 دولار، لكن ومع وجود ثلاث عجلات فقط وأضرار جسيمة على الجانب الأيمن، فإن سيارة فيراري لا تساوي نصف هذا المبلغ.

تباع مرتين في مزادين

مايكل ب. جوردان

يقول جيمس كوندون، صاحب قناة TheStradman على يوتيوب، إن صديقه كان موجودًا في مكان الحادث في تلك الليلة، وأرسل له على الفور رسالة عبر تطبيق WhatsApp، يخبره ماذا حدث، هنا قرر جيمس أنه يجب عليه الحصول على تلك السيارة.

تم إدراج السيارة الخارقة للبيع لأول مرة في شهر يناير من العام 2024 على موقع كوبارت، لكن جيمس لم يكن مؤهلاً للمزايدة. ومع ذلك، وبعد شهرين، ظهرت سيارة 812 Superfast للبيع مرة أخرى على موقع eBay بسعر 198.999 دولارًا أمريكيًا، وهو ما يمثل حوالي ثلث قيمتها قبل الحادث. هذا واشترى جيمس السيارة في النهاية بمبلغ 187 ألف دولار، كما وكان عليه أن أن يحصل على مقطورة قبل التوجه إلى ساكرامنتو، كاليفورنيا، في رحلة مدتها 10 ساعات، ليحصل على سيارته الفيراري الجديدة/القديمة المحطمة.

أمور لا بد من إصلاحها

مايكل ب. جوردان

وجد جيمس سيارة الفيراري في مبنى تخزين، إلى جانب عدد من السيارات الأخرى، لكنه تفاجأ عندما رأى أنها لم تبدو سيئة كما كان يعتقد. تم إعادة العجلة الموجودة على جانب الراكب الأمامي إلى مكانها، واشتغلت السيارة على الفور، لكنها لا تزال بحاجة للصعود على المقطورة.

إضافة إلى ما ذكرنا، تهشمت النافذة من جهة الراكب في الحادث، كما أن السيارة تفتقر إلى الرفارف الأمامية بالكامل بعد اصطدامها بسيارة الكيا، في حين أن الزجاج الأمامي مكسور أيضاً، كما أن السيارة تحتاج إلى مصد جديد، ومرآة جانبية أمامية. أما باب الراكب فقابل للتثبيت، لكن الوسادة الهوائية الأمامية للسائق قد فتحت، لذا يتعين على جيمس إيجاد حل لذلك أيضًا.

المحرك

مايكل ب. جوردان

إضافة إلى ما ذكرنا، إن المتجر الذي عرض السيارة أعاد العجلة الأمامية اليمنى إلى مكانها بعد أن خرجت وتدحرجت في شارع Sunset Boulevard بعد الحادث. وبعد أن تم طلاؤها، افتقرت هذه العجلة إلى نفس اللون الذهبي تمامًا مثل العجلات الثلاث الأخرى، كما ووتبين أيضاً أن المصباح الأمامي الأيمن متشقق.

هذه السيارة المميزة ذات المحرك الأمامي، تأتي متوفرة بمكينة V12 سعة 6.5 لتر بقوة 819 حصانًا، و718 نيوتن متر من عزم الدوران مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بسبع سرعات. إن السيارة الإيطالية المميزة، بإمكانها أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.9 ثانية، كما وتتمتع بسرعة قصوى تبلغ 340 كلم/ الساعة.

اقرأ أيضاً: شاحنة فورد كلاسيكية غريبة في مرآب ليدي غاغا

فيراري مشاهير Ferrari سيارات المشاهير
loaing icon