قبل موته.. بول ووكر يغير مشهدا في فاست ويضع نفسه في قلب الخطر

يعتبر براين أوكونر Brian O'Conner إحدى الشخصيات الرئيسية في فيلم فاست أند فيوريوس وقد جسد دور هذا البطل الممثل الراحل بول ووكر والذي توفي أثر حادث سير تعرض له في سيارته البورشه.

فكرة رائعة من ممثل موهوب

بول ووكر

عندما كان يُصوّر فيلم فاست أند فيوريوس سُئل بول ووكر في مقابلة مع IGN عن مقدار الحِيَل التي كان قادرًا على القيام بها بنفسه في مشاهد الفيلم. رد والكر بأنه كان يتواجد خلف عجلة القيادة لعدد من اللقطات المثيرة وحتى قدم بعض الأفكار حول كيفية تصميم المشاهد.

ومن بين هذه المشاهد مطاردة مثيرة بين شخصيته بريان أوكونر وجوني تران (شخصية أداها الممثل ريك يون)، والذي يُقتل على يد أوكونر في نهاية المطاردة. كشف ووكر أن المسودة الأولية للمشهد تضمنت إطلاق النار أثناء القيادة، مما يؤدي في النهاية إلى إصابة تران. ومع ذلك، كان لدى الممثل فكرة أفضل وعرضها على الفريق.

اشتملت هذه الفكرة على أن تقوم شخصية أوكونر بشد فرامل اليد، وتحريك السيارة لـ 90 درجة، وإطلاق النار من النافذة الجانبية للسائق نحو تران. لكن وعلى الرغم من طمأنة المخرج روب كوهين والفريق بأنه يمكن لووكر القيام بهذه "المغامرة"، إلا أنهم كانوا خائفين بسبب خطورتها أيضاً. لكن هذه اللقطة حصلت بالفعل كما وأقدم ووكر على سحب مسدسه بشكل سريع بمجرد توقف السيارة مطلقاً ثلاث طلقات نحو هدفه.

الفيلم وحبه للسيارات

بول ووكر

وكشف بول ووكر أيضًا أن العمل في هذا الفيلم غيّر طريقة نظره إلى السيارات، بالرغم من أنه كان بالفعل من عشاق السيارات قبل أن يبدأ العمل على الفيلم لاسيما السيارات الأمريكية مثل فورد وشيفروليه. هذا وقال ووكر إن هذه معرفته بعالم المركبات ساعدته في تجسيده لشخصية اوكونر بشكل أفضل.

ومع ذلك، فإن العمل في فيلم فاست اند فيوريوس أعطى ووكر إحساسًا بما يمكن للسيارات غير الأمريكية القيام به، الأمر الذي جعله يحترمها أكثر فأكثر ايضاً. هذا ومنح دوره في الفيلم تقديراً لثقافة سباقات دراق التي يمارسها الكثير من الشباب في العالم أجمع لافتاً إلى ضرورة القيام بهذه الهواية في حلبات آمنة وبعيداً عن الطرقات العامة.

يضيف ووكر أيضاً إلى أن تقديره للسيارات غير الأمريكية جعله محبوبًا أيضًا لدى الجمهور في الكثير من بلدان العالم، بخاصة عندما علموا أن عمله في الفيلم هو الذي أدى إلى ذلك. في النهاية لعب بول ووكر دور O'Conner في فيلم فاست اند فيوريوس حتى وفاته في عام 2013 إثر تعرضه لحادث سيارة.

اقرأ أيضاً: ماذا تفعل إذا نفذت بطارية مفتاح سيارتك الإلكتروني؟

مشاهير
loaing icon