اسطول من السيارات الخارقة يملكها الشيخ تميم بن حمد بينها فيراري الـ7 ملايين دولار

في عالم السيارات، لا شك أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني من المشاهير الذين تصعب منافستهم، فهو صاحب أسطول من السيارات الفخمة الخارقة والنادرة، وهذا ما يؤكد عشقه لعالم المحركات. لذلك سنعرض مجموعة من نخبة السيارات التي يملكها، فما رأيكم بها؟!

إقرأ أيضأً: اربع سيارات غير مألوفة يملكها الشيخ حمد بن حمدان بينها دبابة نيسان باترول

بورشه 918 سبايدر

بورشه 918 سبايدر

نفتتح القائمة مع سيارة بورش 918 سبايدر، وهي واحدة من أجمل السيارات من ضمن مجموعة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني المذهلة. والتي يصل سعرها لحوالى 845 ألف دولار أميركي.

هذه السيارة مزودة بمحرك V8 سعة 4.6 لترات بقوة 608 حصاناً وبعزم 8500 دورة في الدقيقة يمكنها من الإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم / ساعة خلال 2.2 ثانية وتصل سرعتها لقصوى لحوالى 320 كلم / ساعة.

لا فيراري كوبيه

لا فيراري كوبيه

سيارة نادرة لا يوجد سوى 500 نسخة منها فقط في العالم، روعة في الآداء الرياضي، تنتقل من سرعة 0 إلى 240 كلم/ ساعة خلال 9.8 ثوانٍ، وهذا ما جعل بعض الخبراء يعنقدون إنها أسرع من بوغاتي فيرون في الإنطلاق.

هذه السيارة النادرة أنتجت للمرة الأخيرة في آب 2016 وبيعت آنذاك في المزاد ووصل سعرها لـ7 ملايين دولار أميركي. نترك لكم تخمين قيمتها المعنوية!

ماكلارين P1

ماكلارين P1

لا يمكن لعاشق سيارات مثل الشيخ تميم بن حمد ان يفوّت هذه السيارة لتزيّن أسطوله. سيارة نادرة لا يوجد سوى 350 نسخة منها، وتقدر قيمتها بحوالى 3.36 مليون دولار أمريكي.

هذه الرائعة الرياضية مزودة بمحرك بقوة 986 حصاناً، فضلاً عن أنها تحتوي على القابض المزدوج غير الملحوم ذي 7 سرعات.

باغاني هوايرا

باغاني هوايرا

هذه السيارة ذات اللون المميز لا يوجد سوى ثلاث نسخات منها فقط في العالم، واحدة منها مع الشيخ تميم بن حمد. إنها رائعة عالم المحركات بتصميم رياضي خارف، ولمسات فاخرة في هذه الصناعة.

سيارة السوبر هذه مزودة بمحرك خارق مزدوج التوربو V12 بقوة 730 حصانًا، والذي قامت شركة مرسيدس بصناعته، أما سعرها فيقدّر بحولى 1.6 مليون دولار اميركي.

بوجاتي شيرون

بوغاتي شيرون

سيارة خارقة السرعة، ويبلغ سعرها 3.34 مليون دولار أميركي، وتعتبر إحدى أشهر السيارات الخارقة والحلم لكل عاشق لهذه الفئة من السيارات.

شيرون الجميلة مزودة بمحرك رباعي الشاحن التوربيني سعة 8.0 لترات ذو 16 أسطوانة ، ويولد فوة 1500 حصاناً. يمكن لهذه السيارة المذهلة أن تصل إلى 482 كلم في الساعة. هل تتخيل ذلك؟!

كوينيجسيج CCXR

كوينيسيج CCXR

هذه السيارة السوبر ذات اللون التوركوزي الجميل والتصميم الخارجي الرئع، تتميز بفرشها الجلد المرصع بالألماس الأسود، إضافة إلى العديد من الميزات الجميلة الموجودة فيها، فضلاً عن أنه لا يوجد سوى 48 نسخة منها فقط في العالم.

أما من ناحية القوة فتمتاز هذه السيارة بأنها مزودة بمحرك مزدوج الشحن بسعة 4.8 لترات يسمح لها بالإنتقال من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.1 ثانية. وأخيرا يقدر سعر هذه السيارة الرياضية الفخمة بحولى 4.8 مليون دولار أمريكي.

لامبورجيني سينتيناريو

لامبورجيني سينتيناريو

هذه "النفاثة" مزودة بمحرك V12 ويمكن أن تنتقل من 0 إلى 100 كلم / ساعة في 2.8 ثانية. وهي جزء من سلسلة لامبورجيني محدودة الإصدار لمرة واحدة. بكل بساطة، سيارة في غاية الروعة وتستحق سعرها الذي يبلغ حوالى 1.9 مليون دولار أميركي.

مشاهير سيارات المشاهير سيارات خارقة أخبار السيارات ممتلكات المشاهير
loaing icon