اربع سيارات غير مألوفة يملكها الشيخ حمد بن حمدان بينها دبابة نيسان باترول

أحياناً، تميل بعض الشخصيات والمشاهير لاقتناء سيارات غريبة بعض الشيء، وذلك لأنهم  يشعرون بالملل قليلاً من الأنواع العادية للسيارات التي يشتريها الأغنياء. لذلك يفضلون التميز بسيارات ذات طابع غريب. ولعل أبرز هذه الشخصيات الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان الذي يملك مجموعة من السيارات ذات التصميم الغريب والتي تلفت النظر أكثر من أي سيارة فاخرة.

إقرأ أيضأً: 6 سيارات رائعة من اسطول سيارات يمتلكه رمضان قديروف

أووسو بولس/ لايت ستار

أووسو بولس لايت ستار

من الصعب العثور على سيارة كهذه، سيارة على شكل صاروخ بتصميم من الخيال. تم تصنيع هذه السيارة من عام 1985 إلى عام 1990، وخلال فترة الإنتاج التي إستمرت خمس سنوات، تم تصنيع حوالي 350 نسخة منها فقط. سمّيت أول 21 سيارة Litestars ، ولكن سرعان ما تم تغيير علامتها التجارية لتصبح Pulse.

هذه السيارة مزوّدة بمحرك دراجة نارية هوندا 1200 سي سي مقترن بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات. وهي تعمل على أربع عجلات، واحدة في الأمام، وواحدة في الخلف، وواحدة مثبتة على كل جناح. وترتفع عجلات الجناح عن الأرض عندما تتحرك السيارة بسرعة، وتنخفض بشكل فردي، يسارًا ويمينًا، عند الحاجة. وتتميز هذه السيارة بأنها إقتصادية في استهلاك الوقود الذي يبلغ 112 كلم لكل 3.7 لترات.

دبابة نيسان باترول ذات الـ8 عجلات

دبابة نيسان باترول ذات الـ8 عجلات

كما هو واضح، سيارة خيالية بـ8 عجلات، من المفترض أن يكون محركها كبيراً عجلات ليسطيع جرّها، أي ضعف محرك الرباعي الدفع. لا يوجد الكثير من المعلومات عن هذه السيارة ومحركها ولكن شكلها الرهيب وحجمها يمكنهما أن يعطيا فكرة عن مدى الإثارة في قيادتها.

سيارة فيات 500 قوس القزح

سيارة قوس القزح

إنها سيارة فيات 500 متعددة الألوان. سيارة بألوانٍ زاهية لُقّبت بـ" فيات قوس القزح". وهذه ليست السيارة المتعددة الألوان الوحيدة التي يملكها الشيخ حمد، فهو لديه سيارات مرسيدس S-Class متعددة الألوان أيضاً، إضافة إلى العديدة من السيارات بنفس التصميم. ولكن ما يميز هذه السيارة هي شكلها وحجمها إضافة إلى تناسق ألوانها.

شاحنة مرسيدس الوحش

شاحنة مرسيدس الوحش

سيارة مرسيدس W123 المحوّلة لوحش أشبه بشاحنة، بتصميم أشبه بالجنون. يمكن من خلال هذه العجلات الضخمة ان تتوقع كيف يمكن أن يكون أداؤها على الطرقات الوعرة في الأوف رود. وتجمع هذه السيارة بين التصميم القديم الأساسي لمرسيدس W123 الفاحرة من جهة، والتطور في مجال التعديلات لتصبح هذه السيارة خارقة بهذا الشكل!

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات سيارات غريبة
loaing icon