صاحب إحدى أكبر مجموعات السيارات.. نسي أنه يمتلك فيراري اف 40

حتى في عالم جامعي السيارات الغريبة، قد لا تصادف شخصًا ثريًا للغاية لدرجة أنه ينسى أنه يمتلك نموذجًا مميزاً لواحدة من أعظم السيارات الخارقة التي تم تصنيعها على الإطلاق. هذا هو إيون تيرياك، لاعب التنس السابق والمدرب الذي تحول إلى ملياردير، والذي احدث ضجة كبيرة بسبب مجموعة سيارات الرائعة، والتي تضم واحدة من أروع سيارات فيراري وهي فيراري اف 40.

القليل عن سيارة فيراري اف 40

إيون تيرياك

كتذكير سريع بمدى أهمية سيارة فيراري اف 40 التي ظهرت لأول مرة في عام 1987. كانت هذه السيارة أقوى سيارة فيراري للطرقات، وأول سيارة على الإطلاق تخترق حاجز الـ 200 ميل في الساعة (320 كلم/ الساعة). لقد وصلت إلى هذه السرعة بفضل محرك V8 المزدوج التوربو سعة 2.9 لتر والمصنوع على نطاق واسع من المغنيسيوم الخفيف الوزن، وقد ولّد المحرك قوة تبلغ 471 حصانًا، كما وتم إنتاج 1315 وحدة فقط بين عامي 1987 و1992، وقد وصل سعر سيارة فيراري F40 إلى 400 ألف دولار عندما كانت جديدة.

كانت سيارة فيراري اف 40 أيضًا آخر طراز تم تصنيعه بينما كان إنزو فيراري لا يزال على قيد الحياة، مما جعلها بالتأكيد سيارة قابلة للتحصيل. لقد كانت صفقة كبيرة جدًا وكان الجميع يريدون واحدة.

مضحك أنت يا تيرياك!

إيون تيرياك

تيرياك، المقيم في موناكو منذ فترة طويلة، يدعي أن ستيفانو كاسيراغي، زوج الأميرة كارولين موناكو، حاول شراء فيراري اف 40 منه مقابل مليون دولار. رفض تيرياك العرض وبدلاً من ذلك، اشترى لاحقًا سيارة فيراري F40 أخرى مقابل 700 ألف دولار وأوقفها في ميونيخ مع عدد قليل من سيارات الفيراري الأخرى، لأنه لم يكن لديه مساحة لها في موناكو.

بعد مرور 10 سنوات، ذكّره صاحب المرآب الذي يضم بعض سيارات تيرياك بالسيارات التي لا تقدر بثمن والتي لم يتم التطرق إليها منذ عقد من الزمن لعل ابرزها فيراري اف 40! بالطبع، قام تيرياك بإعادة تشغيل سيارات الفيراري المنسية وباعها على الفور لأنه لم يكن لديه مساحة كافية لها. ولحسن الحظ، لا تزال أول سيارة فيراري اف 40 خاصة بتيرياك موجودة في مجموعته في رومانيا.

ثراء فاحش

إيون تيرياك

بعد اعتزاله لعب التنس بشكل احترافي، أصبح تيرياك مدربًا، واستمر في تدريب وإدارة أحد أعظم نجوم التنس، بوريس بيكر. هذا وتمكن تيرياك من جمع المليارات من خلال صفقات ذكية في مجالات من العقارات إلى المؤسسات المالية والسيارات.

أصبح إيون تيرياك ثريًا جدًا في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي لدرجة أنه أصبح لديه بنكه الخاص - بنك ترياك، الذي كان أول بنك خاص في رومانيا ما بعد الشيوعية. هذا وتقدر القيمة الصافية لثروة تيرياك في عام 2024 بـ 2.1 مليار دولار وفقًا لمجلة فوربس. ومن الضروري أن تعرفوا أيضاً بأن مجموعة تيرياك تضم كل سيارات رولز رويس فانتوم الكلاسيكية السبع.

اقرأ أيضاً: حادث سير بقيمة 800000 دولار.. والمتسبب لاعب في مانشستر يونايتد

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon