إليك ما يقوده باراك أوباما.. وما هي مركبة الخدمة السرية؟

بصفته الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، لا يزال باراك اوباما رجلاً مؤثرًا للغاية، ليس فقط في أمريكا ولكن في جميع أنحاء العالم. ومن المثير للاهتمام، أنه على الرغم من شهرته يمتلك أوباما ثروة هائلة بقيمة 70 مليون دولار. هذا ويقود الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية سيارات حديثة وفعالة بدلاً من السيارات الرياضية القديمة التي تستهلك الوقود بشكل كبير، لاسيما وأنه يُعرف عنه بأنه شخص صديق للبيئة.

فورد اسكايب هايبرد موديل 2008

سيارات باراك اوباما

إن سيارة أوباما هذه ليست السيارة النموذجية لأي شخص مشهور. ولكن اعتبار اوباما ناشطاً للحد من الانبعاثات الكربونية ليس غريباً عليه ان يختار مثل هكذا سيارة.

تتميز فورد اسكايب هايبرد 2008 بواجهة أمامية واضحة، وبمقصورة داخلية فسيحة، واقتصاد مثير للإعجاب في ما خص استهلاك الوقود. هذا تتمتع السيارة بمجموعة متنوعة من ميزات الراحة مثل التحكم في السرعة، والدخول من دون مفتاح، وعجلة قيادة قابلة للتعديل. الجانب السلبي الذي يمكن أن نلاحظه هو الأداء الضعيف، والذي يرجع إلى الوزن الإضافي للطاقة الهجينة.

كرايسلر 300 سي موديل 2005

سيارات باراك اوباما

امتلك أوباما لفترة وجيزة سيارة كرايسلر 300 سي موديل 2005، كما وكان يمتلك هذه السيارة عندما كان عضواً في مجلس الشيوخ، وقبل مشاركته في السياسة البيئية. تحتوي كرايسلر 300 سي على محرك هيمي V8 ضخم سعة 5.7 لتر ينتج 340 حصانًا، يتم إرسال القوة إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من 5 سرعات، مما يؤدي إلى التسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 5.3 ثانية.

هذا وتستخدم كرايسلر 300 سي التكنولوجيا الحديثة لإنشاء مجموعة متنوعة من خيارات الراحة الفاخرة التي تعتبر نادرة في سيارات العضلات الكلاسيكية. من التحكم الرقمي بالمناخ إلى نظام إيقاف تشغيل أربع أسطوانات، تعد هذه السيارة من أبرز المركبات التي ظهرت في بداية الألفية الجديدة.

جيب جراند شيروكي موديل 2000

سيارات باراك اوباما

تماشياً مع ولع الرئيس الأسبق بسيارات الدفع الرباعي، فإن سيارة جيب جراند شيروكي 2000 هي بالتأكيد سيارة أكثر قدرة على الطرق الوعرة من سيارته الهجين إسكيب.

إلى جانب المقاعد الجلدية المريحة ونظام التحكم بالمناخ الثنائي المنطقة، سيارة جراند شيروكي هي من أبرز المركبات التي يمكن قيادتها على الطرقات المعبدة وغير المعبدة. هذا وتوفرت السيارة أيضاً بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 4.0 لتر ينتج 195 حصانًا أو بمحرك V8 سعة 4.7 لترًا ينتج 235 حصانًا.

السيارة الحالية

سيارات باراك اوباما

كما هي الحال مع أي رئيس سابق للولايات المتحدة، لا يُسمح لأوباما بقيادة سيارته الخاصة إلى أي مكان، فهو لا يزال شخصية مهمة في المجتمع الأميركي، وبخاصة في السياسة، حتى لو لم يعد رئيساً.

يقوم جهاز الخدمة السرية باصطحابه في كل مكان يذهب إليه، ويرافقه بالكامل في رحلته، لضمان الحفاظ على سلامته وأمنه حتى في منصبه كرئيس أسبق. لم يتم الكشف عن تفاصيل مركبات الخدمة السرية عبر الإنترنت وتحديداً تلك التي يعتمد عليها اوباما، إلا أن البعض اشار إلى أن سيارته الحالية هي من نوع شيفروليه سوبربان معدلة بشكل كبير تتميز بصفائح تدريع إضافية وأنظمة دفاعية لحماية ركابها.

اقرأ أيضاً: بينها دودج والقنبلة.. أفضل 10 لحظات أكشن في سلسلة فاست اند فيوريوس

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon