أشهر شخصية في سلسلة ترانسفورمرز.. من بيتل إلى كامارو

إن التحول من فيلم رسوم متحركة إلى فيلم واقعي رائج يعني أنه لا بد من إجراء بعض التغييرات. وهذا ما حصل في فيلم ترانسفورمرز عندما تغيرت تصميمات الروبوتات المختلفة أثناء تحولها إلى مجموعة متنوعة من السيارات والمركبات.

الفيلم المميز

سيارات افلام

كما يوحي الاسم، فإن الشخصيات المختلفة في سلسلة ترانسفورمرز معروفة بقدرتها على التحول إلى أشكال مختلفة، حيث تستخدم فصائل الروبوتات كل شيء بدءًا من السيارات العادية وحتى وسائل النقل العسكرية أثناء رحلاتهم حول العالم ومواصلة حربهم. يعد استخدام السيارات والمركبات أمرًا منطقيًا لأنه يمنح ابطال السلسلة وسيلة للتحرك بسرعة عالية ومن دون الكشف عن هوياتهم الحقيقية ولفت الانتباه إلى أنفسهم.

في ترانسفورمرز، غالبًا ما يغير الأوتوبوت والديسيبتيكون مظهرهم. ومع ذلك، ترتبط معظم الشخصيات الرئيسية تقليديًا بنوع معين من المركبات. على سبيل المثال، يشتهر أوبتيموس برايم بشكله البديل كشاحنة كبيرة، غالبًا ما تكون Freightliner أو Peterbilt، بينما يتحول كل من Cliffjumper وRatchet إلى سيارة سباق أو سيارة إسعاف.

الشخصية الابرز

سيارات افلام

إلى جانب ما ذكرنا، يعد Bumblebee واحدًا من أكثر الشخصيات شهرة على نطاق واسع بين العديد من الأوتوبوت والديسيبتيكون في سلسلة ترانسفورمرز. في حين أن أوبتيموس برايم هو قائد الأوتوبوت وميجاترون هو الشرير الرئيسي، إلا أن Bumblebee أصبح مفضلاً بشدة لدى المعجبين وربما يكون المتحول الأكثر سهولة في التعرف عليه في السلسلة بأكملها.

منذ ظهوره في الرسوم المتحركة الأصلية، كان Bumblebee دائمًا شخصية يمكن التواصل معها أكثر من الكثير من الروبوتات الأخرى. كان يتمتع بروح الدعابة وكثيرًا ما كان يتفاعل مع البشر في العرض، مما يوفر رابطًا مع الجمهور. كانت الشخصية أيضًا مستضعفة، البطل الشجاع الذي لم يكن كبيرًا أو قويًا تمامًا مثل المتحولين الآخرين ولكن لا يزال من الممكن أن يكون فعالاً بسبب شجاعته.

أدى ذلك إلى ظهور Bumblebee في كثير من الأحيان كبطل في الكثير من حلقات الرسوم المتحركة مع لونه الأصفر المميز. في الرسوم المتحركة الأصلية وخط الألعاب المرتبط بها، تم تصوير Bumblebee على أنها شخصية تتحول إلى سيارة فولكس واجن بيتل. في معظم تاريخها، كانت الشخصية معروفة بهذا الشكل، لكنها تغيرت وباتت سيارة عضلية.

ما دور شركات صناعة السيارات؟

سيارات افلام

عندما بدأ مايكل باي العمل على فيلم ترانسفورمرز، كانت لديه رؤية خاصة حول الأوتوبوت والديسيبتيكون. كمخرج يركز بشكل أساسي على أفلام الحركة والاكشن، لم تكن التصميمات القديمة اللطيفة والملونة جيدة، لذلك أراد باي أن تبدو الشخصيات رائعة وليست لطيفة، وهذا منطقي جدًا بالنسبة للمخرج الذي يرتبط كثيرًا بالسيارات المثيرة والقوية في أفلامه.

وفي فيلم ترانسفورمرز عام 2007، اتبع باي أسلوبًا عمليًا في اختيار السيارات أراد تجنب جماليات الرسوم الكاريكاتورية الأصلية قدر الإمكان. وعلى الرغم من أن هذه التصميمات السابقة كانت لا تُنسى، إلا أنها ببساطة لم تتناسب مع فيلم سريع الحركة. أحد القرارات المبكرة التي اتخذها مايكل باي عندما يتعلق الأمر باختيار السيارات الجديدة للأوتوبوت والديسيبتيكون جاء مع Bumblebee حيث تم الاعتماد على سيارة شيفروليه كامارو صفراء عوضاً عن فولكس واجن بيتل.

إضافة إلى ما ذكرنا، لعب المال أيضًا دورًا حاسمًا في تغيير المركبات، وتحديدًا الرعاية من شركات صناعة السيارات لظهور موديلاتها بشكل بارز في الفيلم.

اقرأ أيضاً: قد تشاهد الكثير من السيارات المميزة وهي تتدمر في الأفلام.. ولكن هذا ليس الواقع

مشاهير افلام
loaing icon