مرسيدس GT4 AMG: أداء يضاهي السيارات الخارقة

مرسيدس تقدم مختلف السيارات، لكن ما كانوا يريدونه منذ سنوات هو طراز AMG مستقل كوبيه 4 أبواب، أي وصفة تجمع بين العملية العائلة والأناقة العصرية دون التضحية بالأداء الخارق، تماماً مثلما فعلت بورشه باناميرا وحققت مبيعات قياسية.

تستمد AMG GT4 طاقتها من محرك تيربو مزدوج 4 لتر 8 أسطوانات قوة 631 و577 حصان بالنسخ القياسية وS على التوالي، مع دعم السيارة الألمانية بقفل تفاضلي كهربائي، ما يتيح تحكما أفضل عند المنعطفات وفصل الدفع الأمامي إذا تريد استعراض دريفت.

 

كيف تبدو على الطريق؟

لا تقدم مرسيدس AMG سيارة خارقة بين منتجاتها حاليا، لكننا لم نجد وصفا آخرا يلائم GT4... إذ تبدو سيارة خارقة بما تعنيه الكلمة تناور في المنعطفات بسلاسة تامة على إطارات ميشلان بايلوت PS4S، مع ضخّها الأدرينالين فيك على الطرقات المستقيمة بتسارع 0-100 كم/س خلال 3.3 ثانية وسرعة قصوى 315 كم/س.

خلال ذلك يسري طرب GT4 في آذانك، كي تستمتع بموسيقى عذبة من مرسيدس AMG لا مثيل لها، وإذا لم تكن تريد الحصول على هكذا تجربة رياضية، فإنه بإمكانك بسهولة تامة تغيير وضعية القيادة عبر كبسة زر، حيث ستتحول بين التقليدي إلى السباق وما إلى ذلك، حيث أن السيارة تغيّر إعداداتها الميكانيكية حتى تلائم حياتك اليومية التقليدية والمثيرة على حد سواء، ويساعدك في تلك المهمة أيضاً أنظمة العرض المتطورة التي تظهر لك كافة البيانات التي تحتاج معرفتها خلال الرحلة.

وأخيراً إذا أردت امتلاك مرسيدس GT4 AMG، فإنها ستكلفك 95,260 يورو في أقل فئاتها، وهي بلا شك تستحق قيمتها على ناحية الأداء.

اقرأ أيضا: تجربة قيادة اودي A7، أفخم سيارة في العالم لعام 2019

مرسيدس Mercedes سيارات رياضية سيارات المانية AMG سيارات خارقة
loaing icon