تجربة قيادة اودي A7، أفخم سيارة في العالم لعام 2019

عندما يجتمع اكثر من 86 عضوا من 24 دولة ويقررون خلال معرض نيويورك الدولي بأن أفخم سيارة لعام 2019 هي سيارة اودي A7 سبورتباك، لا بد لفريق سترايف بأن يختبر هذه السيارة ومعرفة سبب اختيارها للفوز بهذه الجائزة.

وصلنا الى مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة وتوجهنا مباشرة الى شركة اودي لاستلام سيارتنا لهذه الرحلة: اودي A7 سبورتباك. لنبدأ من اسم اودي العريق الذي لطالما رمز للفخامة الالمانية في عالم السيارات، وعندما يلتحق بـ A7، يعني سيارة سيدان كبيرة وفخمة، يتبعه سبورتباك، وهنا المفارقة، فكيف يمكن لسيارة سيدان فخمة ان تكون كوبيه في نفس الوقت؟ ولكن الصانع الالماني فعلها.

من الامام، يصرخ التصميم الخارجي تصميم اودي المستقبلي بكل تفاصيله، من الشبك العريض مع الشريط الكرومي، تصميم انسيابي انيق ورياضي يوحي بأهمية هذه السيارة ويعطي انطباع الرئيس التنفيذي عند رؤيتها تنساب على الطرقات المعبدة، ولكن الملفت للنظر هو روعة التصميم الجانبي للسيارة وكيفية انحناء السقف من الناحية الخلفية ليعانق خلفية السيارة لمظهر رياضي بامتياز مزين بشريط الكروم. واخيرا، لا تصنف السيارة اودي ان لم يكن هناك ما يميزها من ناحية المصابيح، شخصيا انتظرت بفارغ الصبر مغيب الشمس واول ما فعلته هو التمتع بالعرض الضوئي الرائع للمصابيح الخلفية.

ولكن قبل مغيب الشمس، كان لي رحلة رائعة من دبي الى ابوظبي على متن اودي A7، مستفيداً من مواصفاتها الرائعة لرحلة مليئة بالرفاهية والراحة.

الكل ملم بالمقولة الشهيرة "ما كل ما يتمناه المرء يدركه"، ولكن في حالة سيارتنا اليوم، هذا المثل لا تنطبق، فالقيادة على الطريق السريع كانت ولا اروع، هدوء تام داخل المقصورة وراحة تامة بفضل نظام التعليق المتكيف، والاهم هو رحابة المقصورة الداخلية والراحة وانت غارق في مقاعدها الجلدية الفخمة التي تعطيك شعور الجلوس على كنبتك المفضلة في صالون بيتك.

الا ان الفوز بلقب أفخم سيارة في العالم لعام 2019 لا يقتصر على المقاعد الجلدية وراحة القيادة، فالمنظر من داخل مقصورة اودي A7 هو مستقبلي وانيق بامتياز، اذ ان تمازج المواد الفخمة مع بعضها يخطف الانفاس، من جلود وكروم وحتى اسود البيانو اللامع مع بروز علامة اودي وكواترو على لوحة القيادة، في حين ان تكنولوجيا المستقبل ايضاً حاضرة مع اودي A7، فستجدون لوحة قيادة رقمية افتراضية ونظام ترفيه معلوماتي رائع ونظام صوتي عالي الجودة من Bang & Olufsen وشاشة بمحتوى ثلاثي الابعاد يجعل A7 من الاكثر تطوراً وترفيهاً في العالم.

ولبعض المرح، وخصوصاً خلال توقفي في المول للتبضع، اخذت انتقل بين مختلف الكاميرات وتغيير زوايا الرؤية المختلفة في نظام الرؤية الثلاثي الابعاد، كمن اعطي لعبة الكترونية جديدة مليئة بالتسلية.

بين التكنولوجيا والتصميم الرائع والمواد الفخمة والمميزات التي لا تعد ولا تحصى، وحتى المحرك المؤلف من ستة اسطوانات بسعة 3.0 ليتر تيربو بقوة 340 حصان، برأيي اودي A7 تستحق لقب "أفخم سيارة في العالم لعام 2019" بامتياز.

اقرأ ايضا: خارجية اودي R8 2019: عدوانية مهيبة بامتياز