يخت لن ترى له مثيل واخر هو الاضخم في العالم تعرف عليهم

نستعرض لكم في هذا التقرير بعض المعلومات الهامة عن يختين من الابرز والاشهر في العالم الاول هو يخت لن ترى له مثيل على الاطلاق والاخر هو يخت يعد الاكبر على وجه الارض، فالأول هو تم تسليمه في عام 2016 بواسطة Amels كجزء من سلسلة الإصدار المحدود ليخت شديد الفخامة، وأصبح Plvs Vltra الذي يبلغ ارتفاعه 73.5 مترًا، أول يخت في مجموعة 242 في حوض بناء السفن الهولندي، والثاني هو يختًا يطوف على الماء وهو مصنوع من الذهب، وليس هذا فقط بل يوجد بداخله عظام الديناصورات، فدعونا نتعرف عليهم.

يخت هو الاكبر على ظهر الارض

في الوقت الذي تم رسم المظهر الخارجي بواسطة Tim Heywood ، تم تصميم الجزء الداخلي من Plvs Vltra بواسطة شركة Winch Design العالمية.

يخت أميلز

تم بناء Plvs Vltra بمتطلبات محددة من بينها حوض سباحة كبير في الخلف من السطح الرئيسي، جناح رئيسي كبير في الطابق العلوي ، منطقة سبا واسعة والكثير مساحات خارجية للترفيه. وتتميز منطقة السبا بمسبح دائري وغرفة بخار وساونا ومنطقة مساج، وتفتح على البحر من خلال منصة قابلة للطي مفصولة عن منطقة السبا بنافذة ممتدة من الأرض حتى السقف.

وتم تزيين منطقة السبا في جميع الأنحاء بفسيفساء متنوعة، ويمكن الوصول إليها من البحر من خلال الشرفة القابلة للطي، أو من خلال المصعد الذي ينتقل من المنتجع الصحي إلى الردهة بالقرب من الجناح الرئيسي في سطح المركب العلوي.

يخت أميلز

ويمكن أيضًا استخدام سلم جانبي للوصول إلى المسبح الخلفي من الشرفة القابلة للطي في منطقة السبا. وكان قرار Amels بوضع منطقة السبا في وسط السفينة مدفوعًا بكل من التصميم والوظيفة. حتى عند وجود الأمواج في البحر، يمكن أن يظل الجاكوزي ممتلئًا في هذا الوضع ويمكن استخدامه. ويسمح هذا الترتيب أيضًا بحجز مؤخرة السفينة كمساحة تقنية الألعاب والتخزين.

وسائل الراحة والترفيه في يخت Plvs Vltra

يخت أميلز

يمكن أن يستوعب Plvs Vltra  اثني عشر ضيفًا عبر طبقاته الخمسة، مع الجناح الرئيسي الموجود في الطابق العلوي، وكابينتين لكبار الشخصيات على السطح الرئيسي وثلاث حجرات للضيوف في الطابق السفلي.

ويتميز اليخت بنوافذ في موقع استراتيجي لتوفير مناظر رائعة وفي نفس الوقت يتدفق الضوء عبر اليخت. من بين الميزات الموجودة في الصالون الرئيسي لليخت الذي يبلغ طوله 73.5 مترًا، يمكن ملاحظة الثريات، والتي تبدو وكأنها معلقة بتعليق حر، ولكنها في الواقع مثبتة جيدًا، كما تشمل الميزات البارزة الأخرى فسيفساء في اللوبي الرئيسي.

يخت أميلز

من ناحية أخرى ، تم بناء ردهة المالك كمنطقة أكثر استرخاءً، ذات مظهر مختلف قليلاً لأنها تميل إلى اللون الأزرق الفاتح. من بين وسائل الراحة فيه إصدار محدود من بيانو Parallèle، وبار كريستالي، وشاشة سينما ونوافذ تفتح على كلا الجانبين.

يخت لن ترى له مثيل

هذا اليخت، مع الذهب وعظام الديناصورات، تساوي قيمته عشر مرات أكثر من يخت الأوليغارشي الروسي رومان أبراموفيتش "اكليبس"، الذي كان يحمل في السابق لقب أغلى يخت في العالم. ولكن اصبح هذا الامر من الماضي مع ظهور اليخت هيستوري سوبريم History Supreme.

صاحب اليخت هو مؤسس مجموعة فنادق Shangri La روبرت نوك، الذي يدير فنادق فاخرة في آسيا، لكن معظم ثروته تأتي من حصته في Wilmar، أكبر شركة زيت نخيل في العالم. استغرق استكمال هذا اليخت الفاخر ثلاث سنوات وهو مغطى بـ 100.000 كيلوغرام من المعادن الثمينة، بما في ذلك بدن من الذهب الخالص.

غرفة النوم الرئيسية فاخرة بشكل خاص، إنها مزينة بالبلاتين ولديها فن جداري مصنوع من الحجر النيزكي وعظام الديناصور ريكس.

هذا اليخت الفاخرلا علاقة لسعره بالتكنولوجيا او حتى وسائل الراحة او حتى الاداء، بل ذلك بسبب الذهب والمعادن الثمينة المستخدمة.

تم تكليف المشروع لـ Stuart Hughes، المصمم البريطاني الشهير وصائغ الأدوات الراقية، والذي يتضمن من بين إبداعاته الباهظة نسخة iPhone مصنوعة من 135 جراما من الذهب عيار 24 قيراطا و 600 ماسة بيضاء وماسة سوداء نادرة قيمتها 16 مليون دولار. وبما أن نوك أراد يختًا حصريًا حقا، فقد أعطى المصمم تفويضا مطلقا في استخدام المواد الثمينة التي يريد.

عمل آخر للمصمم، متوفر مع اليخت الفاخر، عبارة عن زجاجة فاخرة مرصعة بالماس 18.5 قيراط، D 'Amalfi Limoncello Supreme، بقيمة 35 مليون دولار. يوجد أيضا حوض أسماك بانورامي مصنوع من الذهب عيار 24 قيراطا، حوالي 68 كلج.

مواصفات اليخت الفريدة

اتضح أن History Supreme صمم ليكون أكثر قطعة معمارية بحرية مميزة تم إنشاؤها على الإطلاق. إنه ملفوف بالذهب الخالص والبلاتين، ويتضمن أحجارا كريمة في التصميم، كما يأتي مع العديد من إبداعات Hughes الشهيرة الأخرى، بعضها أكثر غرابة من البعض الآخر.

تحتوي الحاوية بأكملها فعليا على حوالي 100 كلج من الذهب الخالص كمواد بناء. القاعدة مغلفة بالذهب، وهي مدمجة أيضا في السطح، وغرفة الطعام، والسور، والمثبت، وأدوات المطبخ. كما إن السلالم الموجودة على السطح العلوي مصنوعة من الذهب الخالص ايضا.

يستخدم البلاتين أيضا كثيرا، لا سيما في مطبخ الشيف والجناح الرئيسي، والذي يتميز أيضا بجدار مصنوع من الحجر النيزكي ومنحوتة مصنوعة من عظم ديناصور T-Rex حقيقي مصدره أريزونا. تبلغ قيمة العظم حوالي 89 الف دولار.

في المجموع، استخدم الصائغ البريطاني 100 الف كيلوغرام من الذهب عيار 24 قيراطا في بناء History Supreme.

اقرأ أيضًا: يخت المرقاب: تحفة الـ300 مليون دولار التي بملكها حمد بن جاسم

معلومات مقال
loaing icon