رسم ركنه فقط 141 ألف دولار.. ملياردير يخطف الأضواء في موناكو بيخت من الخيال

من الصعب أن تخطف الأضواء في مكان مثل موناكو، حيث الجميع أثرياء للغاية، ويمتلكون سيارات خارقة، ويمتلكون كل ما يمكن شراؤه بالمال. ومع ذلك، سنة بعد سنة، تبرز اليخوت الفاخرة بشكل قوي في هذه الامارة بسبب حضورها الهائل، وهذا العام، سيطر اليخت الفاخر فايث Faith الذي تبلغ قيمته 200 مليون دولار على الساحة.

رسوم الإرساء 141000 دولار

يخت فايث

إذاً سرقت السفينة التي تبلغ قيمتها 200 مليون دولار، والمملوكة من قبل الملياردير الكندي مايكل لطيفي، الأضواء بحضورها الفخم مع طول يبلغ 95 متراً والذي جعل قوارب الترفيه الأخرى أشبه بأقزام.

إن امتلاك سفينة فاخرة يأتي بتكاليف عالية، بما في ذلك الصيانة السنوية، ورواتب الطاقم، ورسوم الوقود، وخلال حدث موناكو جي بي، تمتد هذه التكاليف لتشمل رسوم الرسو الكبيرة. ووفقًا لمخطط سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1، فإن إرساء قارب مثل فايث Faith، الذي يمتد لمسافة 95 مترًا أو 315 قدمًا، لن يتناسب بشكل مثالي مع منطقة المسار نظرًا لحجمه. وهنا الخيار الأفضل هو المنطقة 1، والتي تبلغ رسوم الإرساء فيها 141000 دولار.

ومن المحتمل أن يكون هذا هو المكان الذي يرسو فيه يخت الملياردير لطيفي، ثالث أكبر مساهم في مجموعة ماكلارين، وابنه نيكولاس لطيفي وهو سائق سابق لفريق ويليامز للفورمولا 1. ومن المثير للاهتمام أن لطيفي اشترى القارب من لورانس سترول، المالك الجزئي لفريق أستون مارتن للفورمولا 1، والذي يتنافس ابنه تحت العلم الكندي في الفورمولا 1 مع الفريق البريطاني.

يخت فايث الرائع.. تحفة فاخرة في عالم البحار

يخت فايث

يجسد يخت Faith مزيجًا فريدًا من القوة والأناقة والابتكار. تم إطلاق هذا اليخت الفاخر الذي يبلغ طوله 95 مترًا في عام 2017 من قبل حوض بناء السفن الهولندي الشهير Feadship، وقد استحوذ على عالم اليخوت الفاخرة بتصميمه المميز ووسائل الراحة الرائعة.

يتميز التصميم الخارجي للخيت، وهو عبارة عن تعاون بين RWD وChahan Interior Design، بمظهر أنيق ومتطور. يخلق الزجاج الأمامي ذو الزاوية الحادة والحد الأدنى من البروزات صورة ظلية ديناميكية، مما يميز فايث عن اليخوت الفاخرة التقليدية. وعلى الرغم من طبيعته الفاخرة، فإن فايث لا يفتقر إلى القوة. يدفع محركا MTU المزدوجان اليخت بسرعة إبحار مريحة تبلغ 15 عقدة، وسرعة قصوى تبلغ 17 عقدة.

مقصورة أشبه بالقصور

يخت فايث

إن الدخول إلى فايث يكشف عن عالم من الفخامة التي لا مثيل لها. يقدم التصميم الداخلي، الذي صممه بيت التصميم البريطاني RWD بدقة، مزيجًا متناغمًا من الأناقة والأداء العملي. يستوعب اليخت ما يصل إلى 12 ضيفًا في سبع حجرات فخمة، بما في ذلك جناح رئيسي وجناح لكبار الشخصيات وكبائن مزدوجة. تم تصميم كل مساحة لتوفير أقصى درجات الراحة والاسترخاء، كما وتتميز المقصورة بمواد عالية الجودة وأثاث مخصص ومناظر خلابة من خلال النوافذ الواسعة.

مناسب لعشاق السينما

يخت فايث

يخت فايث هو ملاذ للترفيه والأنشطة المتنوعة. ولعشاق السينما، توجد غرفة سينما مخصصة. يمكن لأولئك الذين يبحثون عن الاسترخاء الاستمتاع بالمنتجع الصحي ذي المستوى العالمي، والذي يضم غرفة تدليك وحمامًا تقليديًا (حمام تركي) وغرفة ثلج، وهي ميزة فريدة حقًا لا توجد غالبًا في اليخوت. هذا وتسمح الصالة الرياضية الواسعة للضيوف بالحفاظ على روتين اللياقة البدنية الخاص بهم حتى أثناء وجودهم في البحر.

اقرأ أيضاً: شقة في المياه وبداخله مستشفى.. يخت غير كل اليخوت

يخوت
loaing icon