حذاؤك وغرفة آمنة.. أسرار عليك أن تعلم بها قبل أن تدخل إلى أي يخت

بالنسبة لأصحاب اليخوت الفاخرة، غالبًا ما تكون الخصوصية هي الشيء الأكثر قيمة، وهذا السبب يجعل أصحاب الملايين يقدمون على دفع مبالغ طائلة من الأموال مقابل حصولهم على قصر في البحر بعيدًا عن أعين المتطفلين. أما إذا كنت ضيفًا محظوظًا في حفلة على متن يخت تبلغ قيمته 500 مليون دولار فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها.

اخلع حذائك

اليخوت الفاخرة

على الرغم من أنها قاعدة أساسية لأي شخص يمارس رياضة القوارب، إلا أنه قد تتفاجأ عندما تعلم بأنه لا يمكنك ارتداء الأحذية على متن اليخوت وبالتحديد تلك الفاخرة. هذه الحركة هي من أجل السلامة، فأنت لا تريد أن تنزلق على سطح مبلل، كما أن هذه الحركة تحافظ على نظافة اليخت.

حجز التدليك الخاص بك في وقت مبكر

اليخوت الفاخرة

أصبحت المناطق الخاصة بالراحة الجسدية، بما في ذلك غرف السبا التي تحتوي على سرير تدليك أو اثنين، وغرف الاعتناء بالوجه من الضروريات على اليخوت الفاخرة، وعادةً ما يكون الطلب عليها مرتفعًا. لذلك ومن أجل الاستفادة من هذه الأماكن، من الضروري أن يُصار إلى حجز موعد مبكر والوصول إليه في الوقت المحدد.

القراصنة أكثر واقعية مما تعتقد

اليخوت الفاخرة

في مناطق معينة، يشكل القراصنة مصدراً للقلق. يمكن أن تكون اليخوت الفاخرة مجهزة بأسلحة صوتية، وأنظمة إغلاق، وحماية ضد الطائرات بدون طيار. حتى أن عمال البناء يصممون غرفًا آمنة، تكون فخمة تمامًا مثل بقية السفينة، والتي من الممكن اللجوء إليها عندما يتعرض اليخط لأي هجوم وسط المياه.

الحكم على مالك القارب

اليخوت الفاخرة

إذا كان لدى شخص ما سفينة جديدة بطول 50 مترًا، فمن المحتمل أن يكون لديه مليار دولار باسمه. إذا كان طول اليخت أكثر من 100 متر، توقع أن يمتلك المالك ما لا يقل عن 2 مليار دولار. وبالنسبة لقارب أكبر من ذلك، مثل يخت جيف بيزوس الضخم "كورو" الذي يبلغ طوله 127 مترًا، فإن صاحبه لديه عدة مليارات من الدولارات.

المال لا يستطيع أن يشتري لك كل شيء

اليخوت الفاخرة

يتم تصنيع أكبر اليخوت وأغلاها في العالم من قبل أحواض بناء السفن التي تنتج عددًا قليلاً من القوارب سنويًا. لكن وبغض النظر عن الملايين من الدولارات التي ينفقها العملاء، هناك أشياء سيرفض عمال البناء الموافقة عليها.

على سبيل المثال طلب أحد الأشخاص هيكلاً أصفر اللون ليتناسب مع سيارته من نوع لامبورجيني. رفض حوض بناء السفن ذلك الأمر، مما أدى إلى توجه العميل إلى حوض بناء سفن آخر.

اقرأ أيضاً: من نيويورك إلى لندن تحت المياه بلمح البصر.. غواصة أسرع من الصوت

يخوت
loaing icon