يخت عائلة غوتشي "الملعون".. أعظم السفن الشراعية التي تم تصنيعها

إذا كنت تعتقد أن العائلة التي تقف وراء واحدة من أكثر العلامات التجارية الفاخرة في العالم، وهي Gucci غوتشي الشهيرة، تمتلك واحدة من أحدث اليخوت جمالاً، فهذا الامر صحيح، حيث أنه لديها يخت شراعي كلاسيكي تم بناؤه في عشرينيات القرن الماضي، وهو أحد أكثر السفن شهرة في كل العصور.

يخت مميز جداً

يخت غوتشي

أصبح يخت Creole عالميًا بعد شرائه من قبل ماوريتسيو غوتشي ولكن لهذا اليخت قصة طويلة ورائعة، إذ يبدو أن وفاة ماوريتسيو المأساوية تؤكد الارتباط المؤسف للمركب الشراعي بالأحداث الدرامية. ومع ذلك، احتفظت الابنة الصغرى لقطب الموضة، أليجرا، بذكرى والدها والأوقات السعيدة التي قضياها معًا على متن السفينة في طفولتها. حتى يومنا هذا، يعد هذا المركب الشراعي الكلاسيكي جزءًا من تراث العائلة، ولا يزال في حالة ممتازة وهو أحد أكثر اليخوت الخشبية إثارة للإعجاب التي لا تزال تعمل بعد قرن من الزمان.

كان Creole أجمل يخت شراعي وقت إطلاقه، وقد صممه Charles E. Nicholson، وكان أيضًا أكبر يخت تم بناؤه على الإطلاق في حوض بناء السفن البريطاني Camper & Nicholsons.

اللعنات المتتالية

يخت غوتشي

في بدايته امتلك ألكسندر سميث كوكران، المليونير الأمريكي المعروف باسم "أغنى عازب في نيويورك"، هذا القارب الفخم وقد سمي حينها باسم Vira وقد اعتبر أحد أكبر اليخوت الشراعية في العالم حتى يومنا هذا. لكن فيرا أصيب بسوء الحظ بمجرد أن أصبح جاهزًا. طلب كوكران إجراء العديد من التعديلات، بما في ذلك تقصير الصواري الثلاثة، مما أدى إلى ضعف الأداء والتدحرج المفرط. بالإضافة إلى تشويه التصميم الأصلي لم يستمتع كروكران بيخته لفترة طويلة، حيث توفي بعد عامين فقط من إطلاقه.

بعد عشر سنوات، وبعد ترميمه، فاز اليخت بالكثير من سباقات القوارب تحت ملكية بارونيت. بحلول هذا الوقت، كان يُعرف باسم Creole، ولكن سرعان ما بدأت الحرب العالمية الثانية، ودخل اليخت الفاخر في الخدمة. بعد أن خدم كصياد للألغام، بدا أن كل مجده السابق قد تلاشى. في عام 1948 استثمر اليخت رجل ثري يوناني وقد أعاده إلى شكله الأساسي. كان الموت المثير للجدل لزوجة المالك الجديد على متن السفينة الكريول بمثابة منعطف سيء آخر جعل الناس يعتقدون أن اليخت ملعون. تم بيع اليخت للحكومة الدنماركية في عام 1977 لاستخدامها كسفينة تدريب ولكن تم التخلي عنه بشكل أساسي بعد أن أصبحت صيانته مكلفة للغاية.

غوتشي واليخت

يخت غوتشي

اشترى اليخت ماوريتسيو غوتشي في عام 1983 وقد كان متحمسًا لهذا الأمر. هذا وصرحت أليجرا غوتشي في مقابلة مع Boat International، أن اليخت لم يكن "يختًا كلاسيكيًا عاديًا، إنه يخت كلاسيكي ضخم".

تقول أليجرا إن صيانة هذا المركب الشراعي الخشبي مع بنية فوقية من خشب الساج، وهيكل من الصلب، و 17000 قدم مربع (1579 مترًا مربعًا) من الشراع ليس بالأمر السهل. كل عام، يتم إخراج الكريول من الماء، بهدف الصيانة. لكن ابنة غوتشي مصممة على الاستمرار في العمل.

يبدو أن مقتل ماوريتسيو في عام 1995 في اليخت قد أنهى دورة التقلبات والمنعطفات المأساوية التي جلبت لكريول سمعته السيئة، كما ونأمل أن اليخت الشراعي البالغ من العمر 95 عامًا سوف يبقى أمامه عقود من الأداء.

اقرأ أيضاً: شيلبي كوبرا لو مان هي السيارة التي يحلم بها أي عاشق سيارات في العالم

يخوت أخبار اليخوت
loaing icon