يخت الأسبوع: يخت ديلبار بسعر 256 مليون دولار يسع يخت آخر بداخله!

في كل أسبوع، يعرّفك موقع سترايف على يخت فاخر ويستعرض لك أهم مميزاته، واليوم سوف نلقي نظرة على سوبريخت فريد من نوعه حقاً وهو يخت ديلبار (Dilbar) الذي يعد أكبر يخت في العالم من حيث السعة.

اقرأ أيضاً: هذا اليخت الكهربائي الجديد مستوحى من البيانو!

 

معلومات عن يخت ديلبار

أولاً، الأمر المذهل في ديلبار هو أن سعته الداخلية الضخمة تكفي لوضع اليخت الذي كان يمتلكه صاحب يخت ديلبار سابقاً، مع تبقي مساحة بسيطة في الداخل!

يأتي يخت ديلبار من صنع شركة لورسن الألمانية لصناعة اليخوت الفاخرة، وقد استغرق العمل عليه مدة 52 شهر، أي أكثر من 4 اعوام قبل أن يكتمل بشكل نهائي.

يتمتع ديلبار بتصميم خارجي راقي للغاية، ويمتاز ليلاً بإضاءة رائعة لا مثيل لها.

يوفر السوبر يخت الأكبر في العالم مساحة 3,800 متر (أي أكثر من نصف حجم ملاعب كرة القدم) مربع لكل من المالك والضيوف، كي يستمتعوا فيها بكل ما يقدمه اليخت الفخم من أماكن استرخاء وغرف نوم.

يستفيد ديلبار من 4 أسطح مختلفة ذات مقصورات تضم كل المرافق الضرورية في هكذا يخت، من كبائن خاصة وغرف شخصيات مهمة وجناح المالك، إلى حمام سباحة ومساحة استراحة.

هذا ويحمل سوبريخت ديلبار كابلات وأسلاك مختلفة بطول 1,100 كم، وهو ما يعد أكثر من المسافة بين أبعد نقطة في شمال فرنسا عن جنوبها، ونظراً لأن اليخت بطول 156 متر وبعرض 23 متر فقط، فهو أمر مثير للإعجاب حقاً.

تبلغ الحمولة القصوى لسوبريخت ديلبار 1,230 طن، وهو ما يعادل وزن 186 فيل كامل النمو، حيث أن متوسط وزن فيل الأدغال الأفريقي 6,000 كجم.
 

يخت يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon