هذا اليخت يتفوق على عزام ليصبح الأكبر في العالم

بعد احتفاظ يخت عزام المملوك من قبل رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد، بلقب أكبر يخت في العالم لمدة 6 سنوات، نجد أن سوبر يخت REV Ocean الاستكشافي الجديد قادم من النرويج ليحل محله بطول 183 متر تقريباً.

اقرأ أيضاً: جلف كرافت تمثل الإمارات على المستوى العالمي في مهرجان كان لليخوت

أطلق هذا السوبريخت العملاق من قبل شركة VARD Tulcea في رومانيا، حيث تم اختباره لأول مرة بعد عملية بناء مكثفة استمرت 18 شهراً، مع بقاء بعض الأعمال به غير منتهية كي يكتمل تماماً في عام 2020.

يعد هذا السوبريخت فكرة رجل الأعمال والملياردير النرويجي كجيل إنجي روك، حيث ينوي استخدامه لتحسين صحة المحيطات حول العالم، نظراً لأن هذا اليخت سيعتبر سفينة أبحاث ويخت فاخر للتأجير، فهو سيسمح للعلماء بالسفر حول العالم لجمع معلومات هامة عن أثر ثاني أكسيد الكربون والتلوث البلاستيكي وممارسات الصيد غير المستدامة للحفاظ على الحياة البحرية.

سيسافر اليخت من رومانيا إلى النرويج ليحصل على لمساته النهائية هناك على مدار عدة أشهر، كما سيحمل عدد كبير من المعدات العلمية المختلفة، بما يتضمن مختبرات وأنظمة سونار وحمام سباحة كبير فصول دراسية وقاعة محاضرات وروبوت يعمل عن بعد قادر على الغوص لعمق 6 كم تقريباً، ليكون اليخت قادر على حمل 55 عالِماً مع طاقم تشغيل يضم 35 شخص.

لن يكون اليخت متاح للعلماء فقط، بل سيسمح أيضاً بتأجيره للأفراد والمجموعات التي ترغب في تحسين توعيتها ومعرفتها بالمحيطات، حيث يمكن لليخت أن يسع 28 ضيف مع وجود 54 من أفراد الطاقم، من دون الكشف عن معلومات الأسعار بعد، حيث سيتم استخدام أرباح التأجير للمساعدة في تمويل عمليات تشغيل اليخت للأبحاث.

يخت يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon