هذا اليخت هو فورد برونكو للمحيطات

يشهد العالم حالياً ذروة حب لسيارات الـ SUV، لتتنافس شركات صناعة السيارات في الكشف عن السيارة الأفضل في هذا القطاع التنافسي، ويبدو أن شركات صناعة اليخوت ترغب في أن تحذو حذوها!

اقرأ أيضاً: زيلاندر Z55 هو يخت صغير بفخامة يخت كبير

 

يخت SUV

كشفت شركة Officina Armare Design عن يخت جديد يُقدم كل ما يُميز سيارات الـ SUV من إحساس بالمغامرة وتعدد الاستخدامات، لكن في أعالي البحار، حيث يجمع يخت Aquanaut بين المظهر الرياضي الأنيق، مع جرعة كبيرة من القوة، ليبدو اليخت كأنه فورد برونكو للمحيطات.

يخت Aquanaut

لنتحدث في البداية عن القوة، حيث يحصل اليخت على قوته من زوج من محركات فولفو بينتا IPS 1050 بقوة 8,000 حصان، ليتمكن من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 45 عقدة (83.34 كم/س)، كما يمتلك اليخت تصميم هيدروديناميكي أنيق يجعله مستقراً حتى عند الإمالة الكاملة في المياه الهائجة.

يخت Aquanaut

وبالدخول إلى اليخت، ستلاحظ على الفور تميزه بتصميم مفتوح مع سطح كبير ومطبخ مجهز جيداً ومناطق لتناول الطعام في الهواء الطلق، كما يمتلك جاكوزي وكراسي استلقاء للتشمس، في حين يستوعب ما يصل إلى 12 ضيفاً سيشعرون بالرحابة بالرغم من حجمه الصغير، حيث يبلغ طوله 18.3 متر فقط.

يخت Aquanaut

علاوة على ذلك، يحوي اليخت مرآب كبير يشمل معدات غوص وغواصة صغيرة خاصة تُدعى Nemo بطول 1.5 متر قادرة على الغوص بعمق يصل إلى 100 متر، ويُمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 3 عقدة (5.5 كم/س) أثناء وجودها تحت الماء، كما يُمكنها العمل لمدة تصل إلى 8 ساعات قبل حاجتها إلى العودة مرة أخرى إلى اليخت.

يخت Aquanaut

في الختام، إذا كنت مهتماً بالحصول على فورد برونكو المحيطات، فإن يخت Aquanaut (الذي ما زال قيد التطوير) مُدرج للبيع مقابل 3 ملايين دولار (11.25 مليون ريال).. قد يبدو السعر مرتفعاً، لكنه يستحق كل ريال يُدفع فيه.

يخت Aquanautيخت Aquanaut

يخت يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon