زيلاندر Z55 هو يخت صغير بفخامة يخت كبير

لا تدع حجمه الصغير يغشك، اذ ان تكلفة شراء يخت زيلاندر Z55 تبلغ 3 مليون دولار (11.25 مليون ريال)... فهل يستحق هذا الثمن؟ بعض قراءة تفاصيله، والتمعّن في صوره، يمكننا القول: نعم، يستحق.

اقرأ أيضاً: هذا اليخت الفاخر الجديد يمتلك شاشات للأفلام في مسبحه

 

تفاصيل يخت زيلاندر Z55

اليخت الذي نستعرضه لك اليوم يأتي بطول 16.75 متر فقط، لكنه يتمتع بفخامة اليخوت الكبيرة، حيث تم تصميمه بواسطة Sinot Yacht Architecture & Design Studio الشهير، والذي عمل على تصميم بعض أشهر اليخوت حول العالم، مثل لونيان البالغ طوله 86.9 متر.

زيلاندر Z55

السؤال الآن.. ما الذي يُميز هذا اليخت؟ والإجابة عليه تكمن في المقصورة الأنيقة ذات المساحة الموزعة بذكاء، حيث يحتوي الطابق السفلي على ثلاثة أجنحة فسيحة، بما في ذلك كابينة رئيسية تتمتع بسرير كبير وحمام داخلي خاص.

زيلاندر Z55

وفي مكان آخر.. يُمكنك مشاهدة الصالون الرئيسي يفيض بالضوء من نوافذ بانورامية واسعة، ومساحة لتناول الطعام، بالإضافة إلى مطبخ مُجهز بشكل جيد.

زيلاندر Z55

بالإضافة إلى ذلك.. يتمتع اليخت بمساحات واسعة للتشمس ومشاهدة الغروب، كما توجد صالة في الهواء الطلق في الخلف تتميز بأرائك بيضاء مريحة وطاولة فاخرة من خشب الماهوجني، وقطعة أثاث متعددة الاستخدامات يُمكنك استخدامها كطاولة قهوة، أو رفعها للأعلى لتصبح طاولة طعام، أو حتى تحويلها إلى سرير تشمّس كبير، وفي الوقت نفسه، يحتوي السطح على كراسي استلقاء للتشمس، ومكان راقي مخصص للمشروبات.

زيلاندر Z55

هل تعتقد أننا انتهينا؟ لا.. نحن لم نذكر لك الجزء الأفضل بعد في اليخت، حيث يستمد قوته من زوج من محركات فولفو بنتا IPS 1350 بقوة 1000 حصان، والذي يولد قوة دفع هائلة تجعل انطلاقته مثيرة بفضل تصميمه على شكل حرف V، في حين تصل سرعته القصوى إلى 42 عقدة (77.7 كم/س)، مع نطاق قيادة يصل إلى 925 كيلومتر عند الإبحار بسرعة 28 عقدة (52 كم/س).

زيلاندر Z55

في الختام.. تم تجهيز يخت زيلاندر Z55 بمثبت Seakeeper، وهو نظام يحفاظ على ثبات اليخت ويضمن راحة الركاب، كما أنه موفر للوقود أيضاً، حيث يحتاج إلى أقل من 189 لتراً في الساعة عند ابحاره بسرعة 25 عقدة.

زيلاندر Z55

يخت يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon