نظرة على قارب الفا روميو السريع الاشهر في التاريخ

من المعروف أن علامة الفا روميو الايطالية الشهيرة تمتلك سمعة طيبة للغاية في أوساط عشاق السيارات الرياضية، وذلك نظراً لتاريخ الفا روميو الطويل في تحقيق إنجازات مميزة في عالم السباقات والسيارات السريعة. هذا إضافة لكونها قد أنتجت بعض أجمل السيارات الرياضية في العالم. ولكن هل كنت تعلم أن الصانعة الإيطالية قدمت أيضاً إنجازات مشابهة خارج الأرض اليابسة؟

اقرأ أيضاً: FD102 سكاي لاين هو سوبريخت مريح وعملي من تايوان

إنجازات في البحار

رغم مدى انخراط الفا روميو في سباقات فورمولا 1 خلال الخمسينات، إلا أنها وجدت الوقت الكافي للتوسع خارج سباقات الحلبات إلى عالم القوارب السريعة، وكان أحد أهم إنجازاتها في تلك الحقبة هو قارب لورا 1 (Laura I).

الفا روميو

حمل هذا القارب محرك الفا روميو Typo 159، حيث كان هذا هو نفس المحرك الذي استخدمه أبطال فورمولا 1 للفوز بالبطولة العالمية في عامي 1950 و1951. والأمر المذهل هو أن هذا المحرك ساهم في فوز قارب لورا 1 السريع أيضاً في فئة 450 كجم لبطولة القوارب السريعة الإيطالية في عام 1952.

وبالنظر إلى مدى قوة أداء هذا المحرك المذهل من الفا روميو، لم يتوقف المتسابقين عند هذا الحد، بل بدأوا في تعديله بشكل مكثف واختبار الكثير من التغييرات عليه، إلى أن حقق في عام 1953 رقم قياسي جديد لأعلى سرعة يصل إليها قارب في تلك الحقبة، والتي بلغت 226.49 كم/س.

الفا روميو

لاحقاً، تم صنع نسخة جديدة من القارب لفئة سباقات 800 كجم بطول 5.33 متراً ليحمل اسم لورا 2 مع نفس محرك Typo 159، وباستخدام نفس هيكل القارب الأصلي كذلك، ليفوز هذا القارب مرة أخرى ببطولة سباقات القوارب السريعة بفئة 800 كجم في عام 1953 في أوروبا.

وبعدها سافر القارب إلى الولايت المتحدة ليفوز ببطولة ريجيتا جراند بريكس التي أقيمت على شاطئ ميامي، ثم انطلق القارب إلى ولاية فلوريدا في ديسمبر من العام نفسه ليسجل رقم قياسي جديد بمتوسط سرعة 211.9 كم/س في فئته، وهو ما يعطينا لمحة بسيطة عن مدى قوة وبراعة علامة الفا روميو في البحر والبر.

الفا روميو قوارب Alfa Romeo يخوت أخبار اليخوت قوارب سريعة
loaing icon