يخت لامبورجيني الجديد يبدو كسيارة خارقة على الماء

لسنا بحاجة أن نعرفك على سمعة شركة لامبورجيني في عالم السيارات الخارقة، إلا أن للشركة طموحات كبيرة في صناعات أخرى، ويختها الجديد خير دليل على ذلك.

اقرأ أيضاً: غرفة مغمورة تحت الماء لتجربة خيالية على هذا اليخت!

 

يخت تيكنومار فور لامبورغيني 63 (Technomar for Lamborghini 63)

كشفت لامبو مؤخراً عن يخت "تيكنومار فور لامبورغيني 63" وهو نتاج تعاونها مع شركة تكنومار (Technomar) لصناعة اليخوت.

ستنطلق النسخة الأولى منه مطلع العام المقبل، بطول يبلغ 19.2 متر (63 قدم)، وأستوحي إسم وطول اليخت من عام 1963، وهو العام الذي تأسست فيه شركة لامبورجيني!

بفضل محركين V12 بقوّة 2000 حصان لكل محرك، يمكن لليخت الخارق أن يصل إلى سرعة 60 عقدة (111 كم/س)، ليصبح بذلك اليخت الأسرع ضمن أسطول تكنومار!

يتميز يخت تيكنومار فور لامبورغيني 63 بتصميم مستلهم من لامبورجيني سيان FKP 37 الهايبرد، مع هيكل خارجي مصنوع من ألياف الكربون، ليصبح وزنه أقل من 24 طناً (وهو وزن خفيف جداً في عالم اليخوت).

السقف الصلب في تيكنومار فور لامبورغيني 63 مستوحى من سيارات لامبورجيني رودستر، حيث يوفر حماية من الشمس بينما يضمن أداء ديناميكي فائق.

الأضواء الأمامية تأخذ شكل حرف Y وهي مستوحاة من لامبورغيني تيرزو ميلينيو النموذجية الرائعة وسيان FKP 37.

تخطط الشركتين لبناء 63 نسخة منه فقط، ويمكن للعملاء الاختيار من بين نفس الألوان والمواد المتاحة لأصحاب سيارات لامبورجيني بفضل برنامج التخصيص Ad Personam.

تتوفر التجهيزات الداخلية لـ تيكنومار فور لامبورغيني 63 وفق نسختين، ويمكن اختيارها من ضمن أنماط جمع واسعة جداً للمواد.

تعيد لوحة العدّادات داخل اليخت ترجمة تصميم قمرة قيادة السيارات الخارقة بأسلوب بحري، حيث يتم دمج كل أنظمة الملاحة والتحكّم بشكل كامل.

وكما هو الحال في سيارات لامبورغيني، سيتم استخدام كسوة Carbon Skin الخاصّة من لامبورغيني في المقاعد الرياضية وعلى الدفّة المصمَّمة بشكل مشابه جداً لعجلة قيادة سيارات لامبو.

هذا، ويمتلك اليخت اثنان من مفاتيح التشغيل / الإيقاف، واحد لكل محرك، تشبه تلك المستخدمة في تشغيل محركات سيارات لامبورجيني.

لامبورجيني يخت Lamborghini يخوت أخبار اليخوت سوبر يخت
loaing icon