لامبورجيني تيرزو ميلينيو يمكنها إصلاح ذاتها من الخدوش!

السيارات النموذجية ذات التوجه المستقبلي تحمل الكثير من الأفكار المميزة الجنونية، وأحد أكبر الأمثلة على ذلك هي لامبورجيني تيرزو ميلينيو (Lamborghini Terzo Millennio) التي يمكنها إصلاح ذاتها من الخدوش!

اقرأ أيضاً: دي أس X E-tense هي سيارة نموذجية يمكنها إصلاح نفسها!

تفاصيل لامبورغيني تيرزو ميلينيو

تم تطوير هذه الهايبركار المستقبلية بالتعاون مع معهد MIT الأمريكي الرائد عالمياً في مجالات التكنولوجيا والعلوم، حيث أنها تعتمد على 4 محركات كهربائية مثبتة داخل العجلات الأربعة، إلا أن لامبورجيني لم تكشف عن قوتها التي يقال أنها تتخطى الـ 800 حصان.

الميزة المذهلة التي ظهرت في السيارة المستقبلية هذه يكمن في التعاون بين لامبورجيني ومعهد MIT للوصول إلى تطوير مادة كاربون فايبر تستطيع اصلاح نفسها عند تعرض هيكل السيارة للخدوش.

هذه التكنولوجيا المتطورة جداً تعمل من خلال نظام حاسوبي ذكي بإمكانه ملاحقة الأضرار في السيارة والتعرف عليها كي يُصار إلى عملية الإصلاح أوتوماتيكياً، وذلك من خلال مواد كيميائية خاصة تعمل على إصلاح أي شقوق أو فراغات تحدث بالهيكل.

هذا، ومن الضروري أن تعلم أيضاً أنه تم استخدام الكاربون فايبر وأنابيب النانو لإنتاج بطارية كهربائية صغيرة الحجم وخفيفة الوزن، علماً أن ثقل البطاريات هي من أبرز المشاكل في السيارات الكهربائية الحالية.

 

لامبورجيني سيارات كهربائية سيارات نموذجية Lamborghini سيارات هجينة أخبار السيارات
loaing icon