هل دخلت الكهرباء عالم اليخوت؟ قطمران كهربائي يعمل بالطاقة الشمسية

يتجه العالم الى الإهتمام المتزايد بتأثير وسائل التنقل المختلفة على البيئة من خلال تقليل إنبعاثاتها السلبية على جودة الهواء، وهو ما يشمل العمل على تحويل السيارات ومختلف وسائل النقل للعمل بالطاقة الكهربائية. وتمتد تلك الجهود إلى عالم اليخوت الخاصة الفخمة، وهو ما رأيناه مؤخراً مع سلسلة يخوت قطمران سايلنت (Silent) من شركة سايلنت ياتس (Silent-Yachts).

اقرأ أيضاً: تمتع برحلتك البحرية على متن سوبريخت باجيرا الامريكي الرياضي

توليد طاقة عبر ألواح الطاقة الشمسية

قطمران سايلنت 55 (Silent 55) يستطيع توليد طاقة كافية عبر ألواح الطاقة الشمسية عالية الكفاءة، لتشغيل محرك اليخت والأجهزة الكهربائية المستخدمة بداخله.

قطمران

ويأتي اليخت بطول 55 قدم، في إشارة واضحة لأسمه، وهو ما يعادل 16.7 متراً، حيث يستطيع بفضل الطاقة الشمسية البقاء في المياه لأوقات طويلة للغاية من دون الحاجة للعودة إلى أي ميناء للتزود بالوقود، ومن دون حد أقصى للمدى الذي يمكن أن يقطعه.

ولحالات الطقس السيئة والطوارىء، يوجد مولد كهربائي قادر على شحن بطارية اليخت، إضافة إلى القدرة على إستغلال الطاقة الشمسية لتشغيل جهاز تحلية مياه قادر على إمداد 6 غرف بماء الشرب.

قطمران

وهذا اليخت الذي ظهر لأول مرة بمهرجان تحت نسخة E-Power أو الطاقة الكهربائية، يستخدم محركين للسفر بسرعة 14 عقدة، بما يعادل 26 كم/س، وهو ما يعني القدرة على قطع 161 كم يومياً تقريباً من دون الحاجة للتوقف.

هذا ويأتي سايلنت 55 مع مقصورة داخلية قابلة للتخصيص بخمسة أشكال مختلفة قادرة على أن تسع من 3 إلى 6 غرف ضيوف مع أسرة مزدوجة أو ثنائية، وسطح يضم صالة ومكان للإستراحة. ويبلغ سعر هذا اليخت 1.21 مليون دولار.

أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon