فيرجين جالاكتيك تكشف عن مركبتها الفضائية لكنها لا تعلم متى تاخدنا برحلة فيها

رغم أن شركة فيرجن جالاتيك (Virgin Galactic) الأمريكية لم تنته بعد من اختبار مركبتها الفضائية VSS يونيتي (Unity)، نجد أنها انتهت من تطوير الجيل القادم من هذا النوع من المركبات، والتي تحمل اسم فيرجين سبيس شيب III Virgin Spaceship، حيث أن هذه العائلة الجديدة من المركبات الفضائية تتكون من عدة أفراد تبدأ مع مركبة VSS ايماجين (Imagine).

اقرأ أيضاً: طائرات ستغير الطريقة التي نسافر بها بينها واحدة بجناح قابل للطي

سيضم أسطول المركبات الفضائية Spaceship 3 مركبات تعمل كتطور مباشر لخط مركبات SpaceShipTwo الحالي، والتي تعد مركبة VSS Unity جزء منها باعتبارها الوحيدة من هذا الجيل حالياً، حيث أن الهدف منها هو أن تكون أسهل بعملية الصيانة، إضافة لزيادة معدل الرحلات الفضائية، وتأمل الشركة في أن تبدأ التحول إلى تحقيق الأرباح في وقت قريب.

فيرجين جالاتيك

وعل الرغم من مرور عدة أعوام من الأبحاث والاختبارات، تظل شركة فيرجين جالاتيك لا تمتلك موعدا محددا للوقت الذي ستبدأ فيه بنقل السائحين للفضاء، حيث أن الشركة تعمل بجد لأجل التأكد من أن كافة خططها سوف تسير على ما يرام، ولكن نظراً لوجود عدة مشكلات مع مركبة يونيتي بعد إطلاقها سابقاً، فمن المؤكد أننا سنتظر لبعض الوقت.

فيرجين جالاتيك

لكن، تعدنا فيرجين جالاتيك من أنها فور أن تتوصل لحل أغلب المشكلات الحالية، فهي تنوي أن تطلق حوالي 400 رحلة سنوياً من الميناء الفضائي الخاص بها، رغم عدم وجود سوى واحد حالياً بمدينة نيو مكسيسكو الأمريكية، حيث من المفترض ألا تتخطى تكلفة التذكرة للفرد الواحد 250 الف دولار، على أن تستوعب كل مركبة فضائية 6 أشخاص.

فيرجين جالاتيك

الأمر الغريب حالياً هو عدم وجود أي مقدمات للإعلان عن السفينة الفضائية الجديدة، حيث أن مدير الشركة ومؤسسها ريتشارد برانسون لم يعلن عن السفينة سوى بتغريدة عبر تويتر، ولكن قد يعود الأمر لرغبة الشركة في طمأنة المستثمرين من أنها مستمرة في العمل بجهد متواصل، دون الكشف عن الكثير من أسرار المشروع في الوقت الحالي.

طائرات أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon