فوق المياه يخت فاره.. وتحت المياه غواصة تصل إلى عمق 250 مترا

تخيل سفينة تتجاوز وظيفتها وتتحول إلى ملاذ فاخر تحت المياه. هذا هو Migaloo M5  يخت عملاق يبلغ طوله 165.8 مترًا، تم تصميمه واسطة شركة MIGALOO Private Submersible Yachts، وهو ليس مجرد يخت فخم آخر، لا بل يعتبر شهادة على الابتكار، ودفع حدود اليخوت وتجاوز توقعات الأفراد ذوي الثروات العالية جدًا.

فوق وتحت المياه

يخوت فاخرة

على عكس اليخوت الفاخرة التقليدية، يتميز Migaloo M5 بالقدرة على غمر نفسه بالكامل حتى عمق 250 مترًا تحت سطح المياه، وهذا الأمر يفتح عالمًا من الجمال غير المستكشف للركاب، مما يسمح لهم بمشاهدة عجائب العالم تحت المياه براحة وأمان لا مثيل لهما. لم يتم الكشف عن التفاصيل الفنية بالكامل، لكن MIGALOO تسلط الضوء على استخدام هياكل الضغط المتعددة والدفع بالديزل والكهرباء.

فوق سطح الماء، يقدم يخت Migaloo M5 الفاخر جميع وسائل الراحة المتوقعة من اليخوت الضخمة. مع مساحة داخلية تبلغ 1000 متر مربع، يوفر يخت M5 مساحة واسعة للاسترخاء والترفيه. هذا ويمكن للمالكين تخصيص التصميم ليناسب احتياجاتهم الخاصة، مع خيارات تتراوح من 14 إلى 20 ضيفًا إضافة إلى مساكن عدة للطاقم.

أنظمة ترفيه متعددة

يخوت فاخرة

تتوفر مناطق معيشة فخمة ومساحات فارهة لتناول الطعام مع الاستمتاع بأروع أنظمة الترفيه المبتكرة. هذا ويرفع M5 مستوى الفخامة بشكل كبير من خلال ميزات رائعة مثل منتجع صحي مساحته 200 متر مربع، ومهبط مخصص لطائرات الهليكوبتر مع حظيرة للقادمين والمغادرين، وسينما في الهواء الطلق لأمسيات لا تنسى تحت النجوم.

تؤكد MIGALOO على دور M5 باعتباره يخت وغواصة في الوقت نفسه. كما أنه وبالشراكة مع شركة SAFE المتخصصة في مجال الأمن، يشتمل جهاز M5 على أنظمة أمان متقدمة لتوفير راحة البال المطلقة. يضمن الكشف المبكر عن التهديدات، وبروتوكولات العزل السريعة، وإجراءات الدفاع القوية سلامة الركاب والطاقم في أي موقف.

لمحة عن مستقبل اليخوت الفخمة

يخوت فاخرة

علاوة على ذلك، فإن M5 لا يقتصر فقط على العزلة الفاخرة، لا بل إنه يلبي روح المغامرة أيضًا، بحيث يوجد على متنه غواصتان "Midget Submarines"مما يسمح للضيوف بالتعمق أكثر في عالم ما تحت المياه واستكشاف حطام السفن والشعاب المرجانية وغيرها من العجائب الخفية. إضافة إلى ذلك، يتمتع اليخت أيضاً بمجموعة شاملة من الألعاب المائية ومجموعة متنوعة من الخيارات لاستكشاف العالم خارج المياه.

يعد Migaloo M5 أكثر من مجرد يخت فاخر، إنه لمحة عن مستقبل اليخوت. إنه يلبي احتياجات جيل جديد من الأثرياء الذين يبحثون ليس فقط عن المناطق الفخمة ولكن عن تجارب لا مثيل لها والقدرة على استكشاف الأعماق غير المرئية للمحيط. في حين أن M5 لا يزال مجرد مفهوم، إلا أنه أثار خيال المالكين المحتملين وقادة الصناعة على حد سواء.

سواء أصبح M5 حقيقة أم لا، فقد أعاد بلا شك تعريف مفهوم اليخوت الفاخرة. إنه يمهد الطريق لسلالة جديدة من السفن التي تجمع بين الراحة القصوى والأمان مع إثارة الاستكشاف تحت المياه، مما يدفع حدود ما هو ممكن في أعالي البحار وتحتها.

اقرأ أيضاً: شقة في المياه وبداخله مستشفى.. يخت غير كل اليخوت

يخوت
loaing icon