طائرة وايد بودي (Widebody) فخمة لأول مرة في 2021

أعلنت شركة داسو (Dassault) الفرنسية للطيران مؤخراً عن بدء تصنيعها طائرة 6X فالكون (Falcon) ذات الهيكل فائق العرض، وهو ما لم تجربه أي شركة مسبقاً، مع العلم أن تلك الطائرة الفريدة من نوعها ستظهر لأول مرة في عام 2021 القادم.

اقرأ أيضاً: بومباردييه جلوبال 6500 الخاصة يمكنها أن تسافر بك 12 الف كيلومتر

مقصورة واسعة

ستتميز طائرة داسو فالكون X6 الجديدة بتقديمها مقصورة واسعة عرضها 2.59 متراً، على عكس أغلب الطائرات في نفس فئتها، إضافة لتوفير مساحة رأس قدرها 1.98 متراً كي يتمكن حتى طوال القامة التحرك داخلها بشكل مريح.

فالكون X6

إضافة لذلك، سوف تشعر بالإندهاش عندما تعرف أن هذه الطائرة تمتلك 30 نافذة عملاقة كي تسمح بمرور الضوء الطبيعي إلى داخلها، إضافة إلى نافذة كبيرة في سقف منطقة المطبخ، لأول مرة في أي طائرة أعمال فاخرة.

أكبر طائرة في فئتها

نتيجة لكل ذلك، تعد طائرة داسو فالكون 6X ي أكبر طائرة في فئتها من حيث القطاع العرضي، حيث أن مقصورتها كما ذكرنا سابقاً بعرض 2.59 متراً وطول 12.29 متراً، وذلك مع مساحة أمتعة قدرها 4,389 لتر، حيث يسمح كل ذلك بأن تسع لـ 16 راكباً في 3 مقصورات مجهزة بمختلف التصميمات والتخصيصات الداخلية.

فالكون X6

بجانب كل هذا، ستتمكن تلك الطائرة الفاخرة من بلوغ سرعة 0.9 ماخ، ما يعادل 1,111.32 كم/س مع مدى قدره 5,500 ميل بحري (10,186 كم)، حيث يمكن أن تطير بشكل مباشر من لوس أنجلوس إلى جنيف، ومن بكين إلى سان فرانسيسكو أو من موسكو إلى سنغافورة بسرعة ملاحة ثابتة قدرها 0.8 ماخ (987 كم/س).

كما ستتمتع داسو فالكون 6X بأجنحة فائفة الكفاءة تقلل من آثار الإضطرابات الهوائية لأقصى حد ممكن، وتسمح بسفر سلس ومدى أطول، مع دعمها أحدث أنظمة التحكم الرقمي بالملاحة لتحليف أكثر أماناً.

طائرات طائرات خاصة عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon