بومباردييه جلوبال 6500 الخاصة يمكنها أن تسافر بك 12 الف كيلومتر

ساهم وباء كورونا بوقف حركة السياحة والسفر العالمية، ولكن ينتظر الكثيرون الآن رفع كافة تلك الموانع كي يعودوا لرحلاتهم مرة أخرى. ومن بين هؤلاء نجد الأثرياء يستعدون لذلك بشراء طائرات خاصة. وهنا تأتي بومباردييه جلوبال 6500 الجديدة كلياً ذات سعر يبدأ من 56 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: تذاكر سفر على طائرة خاصة بأسعار رخيصة

أحدث طائرات الصانعة الكندية

تعد طائرة Global 6500 من أحدث طائرات الصانعة الكندية التي تدخل الخدمة، حيث بدأت بالتحليق في سبتمبر 2019، وهي تقدم لملاكها وركابها مستوى عالي من الكفاءة والتجهيزات الداخلية المميزة والفاخرة للغاية، حيث أنها نسخة محدثة من طائرة جلوبال 6000 الرائدة سابقاً لدى بومباردييه.

يمكن لطائرة بومباردييه جلوبال 6500 الخاصة أن تسافر بك مسافة 12 ألف كيلومتر، وهو ما يجعلها من أكثرالطائرات الخاصة بالعالم قدرة من حيث مدى قدرتها على قطع مسافة كبيرة في رحلة واحدة، وذلك أثناء استخدام اثنين من محركات طائرات رولز رويس عالية الكفاءة. وتتمتع الطائرة بأجنحة ديناميكية للغاية مع جوانح صغيرة في نهايتها، وتبلغ سرعتها القصوى 1111 كم/س، ما يعادل 0.9 من سرعة الصوت.

بومباردييه جلوبال 6500

مقصورة مريحة

من الداخل تقسم مقصورة الطائرة إلى 3 مناطق معيشة بمقاعد تكفي 13 راكب بشكل كامل، حيث تضم المنطقة الأولى 4 مقاعد كبيرة مريحة للاسترخاء قبل الإقلاع أو الهبوط. وتدعم كافة المقاعد تحسينات في سهولة الاستخدام وإمكانية رفع الأقدام لأعلى والميل للخلف، مع دعم التحكم في المقاعد بعدة أزرار بشكل ميكانيكي وإلكتروني، وتحويل المقاعد إلى سرائر.

كذلك، يوجد الكثير من المقاعد إلى جوار النوافذ، مع أزرار سهلة التحكم لفتح وغلق ستائر النوافذ أو عبر تطبيق خاص بالهاتف، إضافة لوجود مفتاح عام لفتح أو غلق كافة ستائر الطائرة في وقت واحد من المطبخ.

بومباردييه جلوبال 6500

ويوجد إلى جوار المقاعد الرئيسية كونسول خاص يمكن فتحه لإيجاد آيبود مخصص للتحكم بالمقاعد والإضاءة وقوتها وحتى ستائر النوافذ.

هذا وتشمل مقصورة الطائرة أيضاً مقاعد حول طاولات للمناقشات والاجتماعات البسيطة، بجانب وجود خزانات للوسائد والبطانيات، مع وجود استراحة خاصة للاسترخاء، إضافة لاثنين من الحمامات ومطبخ يضم فرن كامل وميكرويف لطبخ وجبات شهية كاملة، مع وجود أماكن تخزين للوجبات تكفي تقديم وجبتين لكافة الركاب وأفراد الطاقم.

طائرات خاصة عالم الطائرات اسرار الطائرات بومباردييه Bombardier
loaing icon