لم يصعد على متنه أبدا.. 6 أمور لا تعرفها عن يخت ستيف جوبز العملاق

يعد فينوس واحدًا من اليخوت الأكثر شهرة على المياه. هذا اليخت المميز كان ملك الراحل  ستيف جوبز أحد أبرز مؤسسي شركة أبل، لذلك وفي التالي سوف نتعرف على ستة أشياء لم تكن تعرفها عن أحد أشهر اليخوت الفاخرة في العالم.

تم تصميمه ليبدو وكأنهه أحد منتجات أبل

يخت فينوس

إن تصميم فينوس البسيط الطويل والنحيف واللامع باللون الفضي يوحي وكأنه منتج خاص بأبل. تشمل الميزات المبتكرة في فينوس على سطح علوي زائف يخفي أجهزة استقبال الاتصالات والتلفزيون.

لم يصعد ستيف جوبز على متنه أبدًا

يخت فينوس

للأسف، لم تتح الفرصة لجوبز أبدًا لرؤية فينوس مكتملًا قبل وفاته المفاجئة في عام 2011، إلا أنه لا يزال اليخت ضمن للعائلة، وهو مملوك من قبل أرملته لورين باول جوبز. هذا ونُقل على نطاق واسع أن جوبز قال لكاتب سيرته الذاتية ما يلي: "أعلم أنه من الممكن أن أموت وأترك لورين بقارب نصف مكتمل".

لم يتم رؤية تصميماته الداخلية من قبل لكن غرفة القيادة الخاصة به تظهر شيئًا غير عادي

يخت فينوس

ماذا نعرف عن يخت فينوس؟ تم تطوير الشكل الخارجي لليخت بواسطة De Voogt Naval Architects. تشمل الميزات الرئيسية في اليخت الضخم هذا، مرآبًا جانبيًا وجاكوزي ونادي مخصص لليخوت الفاخرة.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالتصميم الداخلي لليخت الفاخر هذا البعيد المنال، فقد بقي مبهماً لفترة طويلة. لكن وعندما اقترب المصورون منه، لاحظوا شيئًا غير عادي تمامًا، فقد كشفت الصور أن فينوس ليس لديه مركز قيادة عادي، وبدلاً من ذلك، تصطف شاشات كمبيوتر Mac المتعددة داخل تلك الغرفة.

عمل مهندسه الزجاجي أيضًا مع شركة أبل

يخت فينوس

عملت مجموعة إيكرسلي أوكالاغان لتصنيع الزجاج في يخت فينوس، ولم يكن نجاحها مفاجئاً، حيث كانت الشركة التي يوجد مقرها في لندن مسؤولة عن بعض الهياكل الأكثر إثارة للاهتمام لشركة أبل. هذا ومن المعروف أيضاً، أن متجر أبل فيفث أفينيو في نيويورك هو من صنعها أيضاً.

تكلفة بناؤه أكثر من 100 مليون يورو

يخت فينوس

هل تعرفون كم تبلغ قيمة يخت فينوس؟ في حين أن التكلفة الدقيقة لم يتم تأكيدها أبدًا، إلا أن التقديرات تتراوح بين 105 إلى 120 مليون يورو، ويقال إن فيليب ستارك حصل على 9 ملايين دولار أمريكي مقابل دوره في التصميم.

تم رصده مؤخرًا وهو يبحر في أستراليا

يخت فينوس

بعد مرور أكثر من عقد على بنائه، لا يزال يخت فينوس يتصدر عناوين الأخبار أينما ذهب. في أغسطس 2023، جذب اليخت هذا الحشود مرة أخرى عندما رسا في كيرنز، وهي مدينة استوائية هادئة في استراليا. هذا وشملت المغامرات الأخرى لهذا اليخت المميز والرائع رحلة إلى فتحية وإسطنبول وسيكلاديز اليونانية.

اقرأ أيضاً: بالصور: إليكم يخت برايفيسي الخاص بتايغر وودز

يخوت
loaing icon