رصد أسرع سوبر يخت في العالم في دبي.. بحالة يرثى لها

اليخوت الفاخرة كانت وما تزال معشوقة الملايين من الناس في العالم لاسيما وأن هذه القوارب المميزة تشبه القصور التي تعوم على المياه، وأوكتوبوسي هو التعريف الدقيق لأيقونة اليخوت الفاخرة، كما وأنه مشروع جريء لم يعتقد أحد أنه يمكن بناؤه.

عندما كان أسرع يخت فاخر في العالم

يخت اوكتوبوسي

كان أوكتوبوسي ذات يوم جزءًا من أسطول المليونير المثير للإعجاب John Staluppi. لم يكن أوكتوبوسي مجرد يخت فاخر اشتراه وامتلكه فحسب، بل كان من بنات أفكاره منذ ما قبل بدء البناء، حيث يُنسب إلى Staluppi إلى أنه القوة الدافعة وراء المشروع، بدءً من الشق المالي وصولاً إلى كل الجوانب الأخرى المهمة. لذلك يُقال دائماً: "لولا ستالوبي وعناده، لما كان هناك أوكتوبوسي".

أوكتوبوسي عبارة عن يخت تم بناؤه بواسطة Heesen Yachts وقد اعتمد على تصميم خارجي وداخلي من Mulder Design. هذا ويعتبر أوكتوبوسي أيضًا أسرع يخت فاخر في العالم، حيث تصل سرعته إلى 53.2 عقدة (98.5 كلم/ الساعة) الأمر الذي حوّله إلى أسطورة في عالم البحار، كما أن عملية البناء المعقدة التي سبقت هذا الإنجاز المذهل، عززت مكانته كأسطورة حقيقية.

المالكون تغيروا مع الوقت

يخت اوكتوبوسي

منذ تسليمه عام 1988، تغير مالكو يخت Octopussy لمرات عدة وخضع لبعض التجديدات التي أبطلت ما فعلته Heesen لجعله خفيف الوزن، وعالي الكفاءة، وفائق السرعة، وقد فقد لقب أسرع يخت فاخر في العالم حيث أضاف المالكون المتتالون المزيد من الميزات الفخمة، لكنه بقي يختاً ذات شعبية كبيرة.

آخر مرة بيع أوكتوبوسي كان ذلك في عام 2021 وقد كان بحاجة ماسة إلى الظهور من جديد، لاسيما وأنه يجب أن يزود من جديد بنظام دفع جديد، ونظام تثبيت محدث، وتغييرات هيكلية.

هيكل فارغ اليوم للأسف

يخت اوكتوبوسي

وفي شهر مايو من العام 2023، تواجد يخت أوكتوبوسي في فلوريدا لإجراء بعض التحديثات أيضاً، مع خطط للتسليم في أواخر عام 2023 أو أوائل عام 2024. لكن يبدو أن عملية التجديد تواجه تأخيرًا، فوفقًا لبعض التقارير، ظهر أوكتوبوسي في دبي في وقت سابق من شهر فبراير من العام 2024، وقد بدا بعيد كل البعد عن الانتهاء. هذا وتم تجريد السفينة من كل معداتها، بما في ذلك معدات الطقس والمحركات والمرساة، ووصلت إلى دبي بواسطة زورق قطر.

أوكتوبوسي اليوم هو بدن فارغ في الوقت الحالي، ولم يعد قادر على السفر، لذا فإن أي عمل تم أو كان يجب أن يتم في فلوريدا لم يكتمل هناك، فهل سنشهد في القريب العاجل عودة هذه الاسطورة إلى عالم البحار من جديد من موانئ دبي؟

اقرأ أيضاً: أكبر يخت "طائر" في العالم من بي إم دبليو.. وكهربائي أيضا

يخوت
loaing icon