يخت مارس جاهز لعالم الواقع ولنقل مخيلتك ومحفظتك إلى عالم الخيال

معظم اليخوت الإختبارية الفاخرة لا تترك لوحة الرسم أبدًا، أما اليخت الذي نتحدث عنه هنا فلا يحتاج سوى لقلب شجاع وحساب مصرفي ضخم كي يزيّن ميناء موناكو الشهير.

اقرأ أيضًا: فخامة ورفاهية اليخت Venom يمنحانه بالتأكيد لقب اليخت الفائق

 

هندسة واقعية بعيدة عن الخيال

يخت "مارس" ليس مجرد يخت إختباري آخر، بل هو مشروع جاهز للدخول في مراحل البناء كونه يقوم على هندسة واقعية بعيدة عن الخيال، خاصةً أنه من تصميم جوني هورسفيلد، مصمّم اليخوت الشهير، كما أنه يستفيد من الخبرة الهندسية الطويلة لشركة "فينكانتيري" الإيطالية.

كأي مفهوم جيّد لليخوت الفاخرة، يمتلك "مارس" أيضًا عددًا لا يحصى من الامتيازات والأنشطة والكماليات وأفكار التصميم. بالحديث عن التصميم، دعونا نلقي نظرة على المظهر الخارجي أولاً، ثم نتعمق في الكماليات الداخلية.

مارس

يتمتع "مارس" بطول جسم يبلغ 295 قدمًا (90 مترًا). هذا الطول يضعه في مكانه الصحيح مع تصميمات اليخوت الفاخرة الأخرى. تمّ تصميم كل من الهيكل السفلي والعلوي باللون الأبيض الكلاسيكي لليخوت، مع نوافذ سوداء لتوفير الرؤية والخصوصية.

على الرغم من أنّ اليخت جاهز للبناء كونه إجتاز جميع المراحل الهندسية اللازمة، إلا أننا لا نعرف الكثير عن مواصفاته التقنية ولكن ما نعرفه هو أنه يتمتع بمحركي ديزل بقوة 3755 حصاناً يدفعانه للوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 18.5 عقدة، ما يعتبر سرعة عالية بالنسبة ليخت ارتفاعه 300 قدم تقريبًا.

يمكنك تشكيله كما يحلو لك

مهما كان جسم اليخت وهيكله معقدين، فإنّ فرق التنفيذ لدى شركة "فينكانتيري" قادرة على تشكيله تمامًا كما نراه في الصور، ولعل أجمل ما في تصميم الهيكل هي تلك الشرفات الموجودة على السطح الرئيسي. وعلى عكس اليخوت العملاقة الأخرى، فإنّ السطح الرئيسي في "مارس" مكشوف أيضًا من الأمام، الأمر الذي يسمح للنزلاء بالاستلقاء تحت أشعة الشمس أو الغطس في المسبح الأمامي وهم يستمتعون برؤية بانورامية للبحر.


في المقابل، وأيضاً بعكس اليخوت الضخمة الأخرى، يفتقر "مارس" لمهبط طوافات، ولكن هذا ليس بالضرورة أمر سيء. فعلى الرغم من أنّ العملاء الأثرياء يفضلون بالتأكيد أن تتوفّر لهم إمكانية الوصول إلى اليخت ومغادرته جواً، إلا أنّ عدم وجود مهبط طوافات يعني إمكانية إستغلال كامل للسطح.

أما بالنسبة للداخل، فيتميز يخت "مارس" بصالة رئيسية واسعة تتضمن العديد من مساحات الجلوس و الاسترخاء، ويمكن أن نرى استخدام الخشب والألياف للأرضيات، مع جدران من الغرانيت وحتى مدفأة من العقيق اليماني. يتوفّر أيضًا بار داخلي في هذه المساحة مع شاشة بلازما ضخمة منسدلة.

مارسميزة أخرى يتمتع بها "مارس" وهي قاعة الطعام، هنا يمكن للضيوف تناول الوجبات مع إطلالة على السطح الخارجي لليخت، علماً أنّ المساحات الزجاجية المتوفّرة تعزّز الشعور بالانشراح الذي يتوفّر في مختلف الأقسام الداخلية لليخت.

الرفاهية المطلقة

مارس

في الختام، وبما أنّ اليخوت بشكلٍ عام تركز على الرفاهية، وبما أنّ أهم عنصر من عناصر الرفاهية هي الراحة، فإنّ مارس يوفّر الكثير منها، إلا أنّ مشكلته الوحيدة هي تسميته، فما تعنيه كلمة "مارس" باللغة العربية هو كوكب المريخ، ونحن في الحقيقة لا نرى أي وجه من أوجه الشبه بين مارس اليخت ومارس الكوكب.

لكن في النهاية فإنّ الأهم هو أنّ مفهوم هذا اليخت هو مفهوم جاهز للبناء، لذا فإنّ كل ما تحتاجه لتحصل عليه هو بضعة ملايين من الدولارات، أو بالتحديد حوالى 518 مليون ريال سعودي! 

يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon